سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كوريا الجنوبية تسجل أقل من 10 آلاف إصابة جديدة بكورونا لليوم الـ13

 

كالسي كل موبيل

سجلت كوريا الجنوبية أقل من 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لليوم الثالث عشر على التوالي، بحسب وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.

وأعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأربعاء، أن البلاد أبلغت عن 8992 إصابة جديدة بكورونا بما فيها 106 حالات وافدة من الخارج خلال الساعات الـ24 الماضية، ما رفع حصيلة الإصابات إلى 18,298,341 إصابة.

وانخفضت حالات الإصابة الجديدة بمقدار 318 إصابة من 9310 إصابات في اليوم السابق، وأيضا تراجعت بمقدار 436 إصابة من 9428 إصابة قبل أسبوع.

نوفو موبيل

وسجلت البلاد 11 وفاة إضافية بكورونا ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 24,474 وفاة ووصل معدل الوفيات إلى 0.13%، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة 64 حالة انخفاضا من 68 حالة في اليوم السابق.

ومن جانب آخر، قالت الوكالة، إنه تم إجراء اختبارات تشخيصية على حالتين من الطفح الجلدي وأعراض أخرى لتحديد ما إذا كانتا حالتي إصابة بمرض جدري القرود.

وتم اكتشاف الحالتين المشتبه بإصابتهما بالمرض لدى مواطن كوري جنوبي وأجنبي يوم الثلاثاء، ووصل الأجنبي إلى البلاد يوم الاثنين وعاد المواطن الكوري من ألمانيا إلى البلاد يوم الثلاثاء، وظهرت عليهما أعراض مثل التهاب الحلق والطفح الجلدي والحمى والإرهاق وتم إدخالهما في مستشفيات مخصصة في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية الشرقية ومدينة إنتشون غرب سيئول لتلقي العلاج، على أنه مرض مُعدٍ من الدرجة الثانية في نظام من أربع فئات.

وحاليا، تم تضمين 22 مرضا معديا، بما في ذلك كورونا والكوليرا وجدري الماء في نفس الفئة.

وتتطلب الأمراض المعدية في الفئة الثانية تقريرا فوريا من المستشفيات والعيادات الخاصة عند اكتشاف حالة مشتبه بإصابتها بها ويجب وضع المرضى المحتملين في العزل.

اترك تعليق