سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فاكسيرا» تعلن إنهاء مديونية لصالح بنك الاستثمار القومي بقيمة 712.5 مليون جنيه وتعاقدات لإنتاج لقاحات جديدة

استعرضت وزارة الصحة والسكان، حصاد عام 2022 للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، المعروفة باسم فاكسيرا.

كالسي كل موبيل

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في تقرير لها، أن الشركة أنهت مديونية لصالح بنك الاستثمار القومي المتراكمة منذ عام 2002، والمقدر لها 712.5 مليون جنيه، فى 30 يونيو من العام الماضي واستلام شهادة انقضاء الدين وكافة أصول الصيغ التنفيذية من الاحكام القضائية الصادرة لصالح بنك الاستثمار القومى وأصول السندات الإذنية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الشركة تكمنت من توفير احتياجات البلاد من اللقاحات الروتينية اللازمة لبرنامج التحصينات الإجباري من وزارة الصحة والسكان والمتمثلة في “خماسي  وثلاثي وكبدي ب رضع وكبدي ب كبار وثنائي مدارس ولقاح توكسيد التيتانوس وام ام ار ولقاح الكلب ولقاح سحائي ثنائي”.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الشركة تمكنت من توفير احتياجات البلاد من أمصال ضد العقرب والثعبان وآخرها إنتاج كميات وفيرة من مصل العقرب لمواجهة الأحداث الناتجة عن سيول محافظة أسوان، وكذلك أمصال تيتانوس 1500 وحدة، تيتانوس 30000 وحدة.

وتابعت الوزارة أن الشركة أبرمت العديد من إتفاقيات نقل تكنولوجيا التصنيع والتى من خلالها تقوم الشركة بتوفير احتياجات وزارة الصحة والسكان من اللقاحات الاساسية، مع شركة سيرم الهندية، وسي دي بيو الصينية، وولفاكس وسينوفاك.

وأشارت الوزارة، أنه تم الانتهاء من توريد 75 مليون جرعة من لقاحات خماسي وثلاثي وكبدي ب رضع وكبدي ب كبار وثنائي مدارس ولقاح توكسيد التيتانوس وام ر وام ام ار”، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي مرحلة التغليف الثانوي من التعاقد، والبدء في المرحلة الثانية، كما يجري البدء في توريد العام المالي 2022/2023 بإجمالي 24870 مليون جرعة، واستكمال تعبئة التشغيلات التجريبية لجميع المنتجات الخاضعة للاتفاقية.

 

اترك تعليق