سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

طلاب يطلقون أول تطبيق في مصر لخدمة ذوي المشكلات الحركية

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية، تطبيقا يسمى «Acsibility» على متجر «Google Play»، وهو يعد أول تطبيق على الهاتف المحمول يقدم خدمات لدعم ذوي المشكلات الحركية في مصر.

وتدور فكرة التطبيق حول مبدأ الإتاحة لجعل حياة أصحاب المشاكل الحركية أسهل، والعمل على خطة مصر 2030 في تقديم الدعم لأصحاب ذوي الهمم، وينقسم إلى 4 أقسام وكل قسم يقدم خدمة مختلفة.

نوفو موبيل

القسم الأول خاص بإتاحة الأماكن لشراء المستلزمات الطبية وصيانتها، والقسم الثاني خاص بالخريطة التي تسمح لك بإتاحة البحث عن الأماكن التي بها إتاحة، والقسم الثالث خاص بإتاحة المؤسسات والجامعات والأماكن الترفيهية، والقسم الرابع خاص بإتاحة المراكز الطبية والتأهيلية.

وجاءت فكرة التطبيق من خلال 8 طلاب وهم محمد إبراهيم، مصطفى محمد، طارق عبد العظيم، آية محمد، فيروز الحسيني، فاطمة السيد، ميراي ميشيل، آية كمال، قدموا جميعهم أقصى جهدهم لكي يتم إطلاق هذا التطبيق، فعلى الرغم من توجه الدولة لتوفير خدمات لهم فإنه لا يوجد مصدر للمعلومات يوفر لهم احتياجتهم والخدمات المقدمة لهم.

وذكر الطلاب، أن التطبيق سيتم إطلاقه قريبا على «App Store»، مؤكدين أن جميع البيانات الموجودة داخل التطبيق هم من سعوا في الحصول عليها، ويتوفر تطبيق «Acsibility» باللغتين العربية والإنجليزية.

اترك تعليق