سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

روسيا تسلم أنظمة اختبار جدري القرود إلى مصر في نهاية يوليو

أعلنت السلطات الروسية أنها ستسلم إلى مصر وأوغندا وإثيوبيا وجمهورية الكونغو أنظمة اختبار للكشف عن جدري القرود التي ينتجها مركز أبحاث النواقل في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاه الإنسان «روسبوتريب نادزور»: «تواصل الهيئة دعم البلدان الشريكة في مكافحة انتشار جدري القرود، ففي نهاية يوليو، سيتم نقل أنظمة الاختبار التي تنتجها الهيئة إلى مصر وأوغندا وإثيوبيا وجمهورية الكونغو».

وأعلنت الهيئة، في وقت سابق، أن أنظمة الاختبار للكشف عن جدري القردة، المصنعة من قبل مركز «فيكتور» التابع لها، وصلت بالفعل إلى الأقاليم الروسية، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

وبفضل الإنتاج المبكر لأنظمة الاختبار المخصصة لإجراء الفحوصات في المعامل، ضمنت الهيئة إمكانية الكشف الفوري عن إصابات جدري القردة في جميع أقاليم روسيا.

نوفو موبيل

ويعتبر جدري القردة عدوى فيروسية خفيفة عادة، تشمل أعراضها الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية.

والمرض مستوطن في وسط وغرب إفريقيا، وظهر للمرة الأولى بين البشر عام 1970 في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حين أصيب به طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، في منطقة اختفى منه الجدري عام 1968، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

لكن هذا المرض أثار قلقًا عالميًا، بعد اكتشاف أكثر من 200 حالة مؤكدة بالفيروس في أكثر من 20 بلدا، منذ أوائل مايو الماضي، معظمها في أوروبا وأمريكا الشمالية.

ويعتقد الخبراء أن انتشار هذا الوباء في أوروبا قد يشير إلى طفرات جديدة، أصبحت قادرة على الانتشار خارج البيئة الاستوائية الماطرة.

اترك تعليق