سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رغم قلة أعداد الإصابات بكورونا.. تاج الدين: مازلنا في مرحلة الاحتراز والوقاية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن متلازمة ما بعد كورونا ملحوظة تماما بعد الإصابة، موضحًا أن هذا الأمر لا يقتصر على كورونا، فبعض الالتهابات الفيروسية ومنها الإنفلونزا تترك آثارا جانبية بعد الإصابة بالفيروس.

كالسي كل موبيل

وأضاف تاج الدين، في مداخلة مع برنامج «حضرة المواطن» المعروض على قناة «الحدث اليوم»، أن الإصابة بكورونا ينتج عنها أعراض جانبية، مثل التأثير على الجهاز التنفسي والجهاز الدوري وضباب الدماغ، لافتا إلى أن الغالبية العظمى من حالات الإصابة تعود إلى طبيعتها بعد حوالي من ستة أسابيع أو ستة أشهر.

نوفو موبيل

وأشار إلى أنه يتم متابعة المتعافين من كورونا، من خلال فحص الأشعة للرئتين وتقييم حالة القلب، ولوحظ أن أغلب الحالات لا تترك الإصابة أثرا كبيرا، لكن في بعض الحالات يحدث نوع من التليفات أو الالتهابات التي تحتاج إلى وقت طويل للعلاج، وهو ما يؤدي إلى صعوبة التنفس ومشكلات في عضلة القلب.

وأكد أن مصر مازالت في مرحلة الوقاية والاحتراز والاهتمام بالموضوع رغم قلة عدد الحالات الموجودة حاليا، وانخفاض أعداد الإصابات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات، مشيرا إلى أهمية الاستمرار في الاحتياط لتفادي التأثير المباشر لهذا المرض وتداعياته.

اترك تعليق