سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

خالد عبدالغفار: نقص معدلات الإصابة بكورونا صاحبه خفض مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، تقريرًا حول آخر مستجدات الموقف الوبائي محليًا وعالميًا، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

واستهل الوزير التقرير بالإشارة إلى معدلات التغيير الأسبوعى لحالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناتجة عن الإصابة بتلك الفيروس على مستوى العالم لكل مليون نسمة، وكذا على مستوى الشرق الأوسط، لافتًا في هذا الصدد إلى أن مصر تأتى ضمن الدول التي سجلت معدلات منخفضة.

نوفو موبيل

ونوه في الوقت ذاته إلى المنحنى الوبائي للحالات المؤكدة من مرض كورونا حتى نهاية الأسبوع الوبائي رقم 9 لعام 2022، مشيرًا إلى أن الانخفاض في معدلات الإصابة صاحبه خفض لعدد مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.

وتناول الوزير خلال التقرير موقف توريد واستهلاك لقاحات فيروس كورونا، موضحًا أنه تم توفير أكثر من 143 مليون جرعة حتى الآن، من اللقاحات المتنوعة، وتم استهلاك أكثر من 73 مليون جرعة، منها نحو 1.4 مليون جرعة تنشيطية للفئات ذات الأولوية لتلقي الجرعة الثالثة، والمتبقي من الجرعات يكفي لتطعيم أكثر من 42 مليون مواطن.

وفيما يتعلق بنسب تغطية المواطنين المستهدفين بالتطعيم فوق 18 سنة، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أنها وصلت إلى نحو 50.5%، فيما وصلت نسب تغطية المواطنين المستهدفين بالتطعيم فوق 12 سنة إلى نحو 43.6% من المستهدف.

اترك تعليق