سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

حقق نتائج واعدة.. inovac Biotech الصينية للأدوية تعلن عن لقاح جديد يقضي على كورونا

أعلنت شركة inovac Biotech عن نتائج دراسة أولية تظهر أن لقاحها التجريبي CoronaVac  أسفر عن استجابات مناعية أمنة لدى المرضى المصابين بفيروس كورونا- بما يشير إلى أنها قد تحمي الأشخاص من العدوى بالفيروس التاجي الجديد.

وأكدت inovac Biotech  على أن عقار  CoronaVac  قد أدى إلى تحييد الأجسام المضادة المحايدة في نسبة تزيد عن ” 90 ​​٪” من الأشخاص الذين تم اختبارهم بعد 14 يومًا من تلقي حقنتين، بفارق أسبوعين.  فيما لم ترد أي آثار جانبية شديدة.

يذكر أن هناك جهود بحثية كثيرة جارية لتطوير لقاحات وقائية ضد الفيروس التاجي الجديد الذي يسبب Covid-19.

وفي شهر مايو ، أعلنت Moderna ، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية، نتائج استجابة مناعية مبكرة ومشجعة لقاحها Covid-19 التجريبي – على الرغم من انتقاد خبراء اللقاح الشركة لعدم الكشف عن بيانات مفصلة كافية.

وبطرق مماثلة ، لم يحتوي بيان Sinovac على الكثير من التفاصيل حول مدى فعالية CoronaVac وسلامته. وقالت الشركة إنها تتوقع تقديم تقرير عن نتائج دراسة المرحلة الثانية في “المستقبل القريب”، في نفس الوقت الذي تقدم فيه بروتوكول تصميم لتجربة سريرية للمرحلة الثالثة إلى إدارة الغذاء والدواء بالصين.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة Sinovac أيضًا عن تعاونها مع شركة تصنيع أدوية برازيلية لبدء دراسة سريرية للمرحلة 3 هناك.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Sinovac Weidong Yin في بيان: “أظهرت دراستنا للمرحلة 1/2 أن CoronaVac آمن ويمكن أن يؤدي إلى استجابة مناعية”. وأضاف أن سينوفاك تبني منشأة تصنيع تهدف إلى “زيادة عدد الجرعات المتاحة للحماية من COVID-19”.