تيبونينا فورت Tebonina Forte / خلاصة الجنكة Ginkgo extract

أقراص رقيقة الكسوة.

المادة الفعالة: خلاصة نبات الجنكجو (EGb 761).

بيان التركيب: كل قرص رقيق يحتوي على خلاصة جافة من أوراق الجنكجو بيلوبا (1:50) 40 مجم تعادل 9,6 مجم جنكجوفلافون جليكوسيدات 2,44 مجم تربين لاكتونات (جنكجوليدات بيلوبيدات).


دواعي استعمال تيبونينا فورت:

– علاج اضطرابات أداء المخ (نقص القدرات العقلية والحذر) المصاحبة للأعراض الآتية:
الدوار (الدوخة).
طنين الأذن.
الصداع.
نقص الذاكرة.
عدم استقرار الحالة النفسية.
– كعلاج مساعد لنقص السمع بسبب المتلازمة العنقية.
– علاج اضطرابات الدورة الدموية الشريانية الطرفية في حالة مخزون الدورة الدموية المحفوظ (العرج المتقطع).


موانع الاستعمال: فرط الحساسية لخلاصة جنكوبيلوبا.


الآثار الجانبية: لوحظ في حالات نادرة اضطرابات معدية معوية طفيفة أو صداع أو تفاعلات جلدية بعد تناول تيبونينا فورت.


التداخلات الجانبية مع المواد الأخرى: لم تسجل أي تداخلات.


الجرعة وطريقة الاستعمال:
قرص واحد رقيق الكسوة بدون مضغ مع سائل قليل 3 مرات يومياً مالم يوصف الطبيب غير ذلك. ولا يستعمل المستحضر بعد تاريخ الصلاحية.


الخواص:
يحتوي تبونينا فورت على المواد الفعالة من أوراق شجرة جنكوبيلوبا بعد تركيزها بعملية صناعية معقدة. ويحسن تيبونينا فورت خواص تدفق الدم ويزيد من معدل فيض الدورة الدموية وخصوصاً في مناطق الدورة الدموية الشعرية. كما يحسن إمداد الدم والأكسجين إلى الأنسجة ليس فقط في المخ ولكن في الأطراف أيضاً. ومن ثم يقي خلايا الأنسجة من التأثيرات الضارة لنقص الأوكسجين. وفي حالة اضطرابات أداء المخ يرفع تيبونينا فورت قدرات الذكاء ويزيد الانتباه ويحسن الأعراض المصاحبة مثل الدوار وطنين الأذن والصداع ونقص الذاكرة وعدم استقرار الحالة النفسية مع القلق, ويحسن تيبونينا فورت قدرة السمع في حالة المتلازمة العنقية وفي حالة اضطرابات الدورة الدموية الطرفية يقلل تيبونينا فورت الألم وفساد الحس المصاحب بالتنميل والشعور بالحذر وبرودة الأطراف, وفي حالات العرج المتقطع يطيل تيبونينا فورت بوضوح مسفة السير الخالية من الألم.
ولا يحدث تيبونينا فورت أي تأثير على تمثيل المواد الكربوهيدراتية ولهذا فهو مناسب لمرضى السكر.

شرح رمز الخلاصة (EGb761):
من المحتمل ملاحظة الرمز EGb 761 ومن الأقضل شرح معنى الرمز واعتماداً على عملية التصنيع فإن الخلاصات المختلفة للمواد الفعالة التي تظهر الإختلافات في التركيب والفعالية يمكن الحصول عليها من كل نبات و EGb 761 وهو رمزنا لخلاصة خاصة من أوراق الجنكجو (EGb) إختصار للأسم اللاتيني Extraction Ginkogo bilobae وهذه الخلاصة الخاصة تصنع بعملية معقدة متعددة المراحل بحنكة رفيعة ومن ثم نحصل على خلاصة غنية بالمكونات التي نحتاج إليها في حين نتخلص من المواد التي لا نحتاج إليها.


معلومات إضافية عن Tebonina Forte تيبونينا فورت

العبوة: العبوة الأصلية: 20 قرصاً رقيق الكسوة.
إنتاج: تصنيع إيبيكو. الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية.