سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تعرفي على أهمية تقشير البشرة واستخدام الـ«تونر»

إتباع الفتيات روتين يومي للعناية بالبشرة يحمي بشرتها من العوامل الجوية التي تتسبب في تلف خلايا الجلد وظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد ،ولذلك يجب عليكي تنظيف البشرة باستخدام «التونر» قابض المسام مع استخدام الكريمات المرطبة.

قالت خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد إن «التونر» يعمل على انقباض مسام الجلد ،فهو أحد الخطوات الهامة في الروتين اليومي للعناية بالبشرة ،خاصة بعد التنظيف التام للبشرة ،وينصح باستعمال «التونر» كي يعمل على سد المسام والفجوات التي تظل مفتوحة بعد تنظيف البشرة، فإن سد المسام بعد التنظيف ، عملية ضرورية كي لا تتأثر البشرة بالعوامل الجوية المحيطة وتحمل الأتربة والأوساخ داخل المسام المفتوحة.

وأشارت إلى أن المقشر هي خطوة هامة ولكن تغفل عنها الكثير من النساء ويكتفين بتنظيف البشرة فقط.

 ومع ذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة استعمال المقشر للبشرة من 2-3 مرات أسبوعيًا ، فيعمل المقشر على إزالة آثار الأتربة والأوساخ العالقة بالبشرة.

 كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت ليحافظ على نضارة البشرة وحيويتها ، ويراعي اختيار نوع المقشر المناسب لنوع البشرة إذا كانت جافة أو عادية أو دهنية.

الكريمات المرطبة

وأضافت أن المرطبات الجيدة تعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف خاصة في فصل الشتاء. وتختلف أنواع المرطبات باختلاف نوع البشرة وعليك اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك لضمان الحصول على الحماية والترطيب اللازم لبشرتك.

وقدمت بعض النصائح عند استخدام كريمات الترطيب ، ففي حالة البشرة الدهنية، يراعى استعمال المرطبات الخالية من الزيوت، وأثناء فترة المراهقة، عليك باستخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الصبار أو زيت الزيتون وفي حالة البشرة الجافة، عليك باستخدام المرطب الذي يحتوي على فيتامين C.

الكريمات الليلية

وأضافت أن معظم الفتيات يعتقدن أن الكريمات الليلية تستخدم بعد سن 35 ،ولكنه خطأ شائع والحقيقة أنه ينصح باستخدام الكريمات الليلية فوق عمر العشرين، ويرجع السبب في هذا لبداية ظهور بعض الخطوط الدقيقة في الوجه التي تتحول بعد عمر الثلاثين إلى تجاعيد لذلك فإن كريمات الليل هي أحسن وسيلة للعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة.

 فتعمل كريمات الليل كأداة إصلاح للخطوط الدقيقة والبقع الداكنة وآثار التجاعيد في البشرة ،كما تعمل على توفير التغذية اللازمة للبشرة أثناء الليل.

وأشارت إلي أن كريمات الوقاية من الشمس مهمة حيث أن شدة وقوة أشعة الشمس تسبب الكثير من الضرر للبشرة ، فقد أثبتت بعض الدراسات أن التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكل مستمر هو أحد لأبرز أسباب ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة.