سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

برلماني يطالب بوضع استراتيجية لجذب استثمارات أجنبية في قطاع الأدوية

طالب الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب، بوضع استراتيجية لاستهداف رؤوس الأموال الأجنبية لجذبها في الاستثمارات الدوائية باعتبارها قطاعا واعدا في الاقتصاد المصري.

كالسي كل موبيل

وأضاف أبو العلا في تصريحات له اليوم، أن نتائج أعمال شركات الأدوية العاملة أظهرت أن نسبة كبيرة من هذه الشركات حققت متوسط صافي أرباح بين 15 إلى 30% على الأقل، بما يعطى مؤشرا قويا على ضرورة التحرك في هذا الإطار.

وأضاف عضو مجلس النواب: “مصر سوق كبير للغاية وبالتالي يتوافر سوقا محليا إلى جانب استهداف رؤوس أموال أجنبية على أن يكون إنتاجها للتصدير.. لدينا اتفاقات تجارية كبيرة مع أفريقيا جنوب الصحراء والدول العربية والاتحاد الأوروبي”.

وأشار إلى أن صادرات الأدوية خلال الـ10 شهور الأولي من العام الماضي بلغت نحو 791 مليون دولار في مقابل 542 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020.

وأضاف أبو العلا أن صناعات الأدوية لا يجب أن تغيب عن ذهن مستثمرى الصناعة، باعتبارها أحد محددات الأمن القومي للدولة المصرية، مشيراً إلى أن الصناعات الدوائية تتطلب تحفيزا كبيرا لجذب شركات الأدوية العالمية، حيث تختلف عن غيرها من الصناعات والقطاعات الأخرى.

وحث أبو العلا المستثمرين الوطنيين على زيادة استثماراتهم في القطاع وزيادة خطوط الإنتاج، مؤكدا أن الدولة تعي أهمية القطاع وسوف تساند كافة الجهود في هذا الشأن، خاصة مع التعديلات التشريعية والاقتصادية.

 

اترك تعليق