سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة توقع صفقة مع «موديرنا» بقيمة 1.7 مليار دولار للحصول على لقاح مضاد لـ«أوميكرون»

قالت الحكومة الأمريكية إنها وافقت على صفقة بقيمة 1.74 مليار دولار مقابل شراء 66 مليون جرعة من لقاح كورونا الخاص بشركة موديرنا المحدث لمتغير أوميكرون لاستخدامه في حملة تعزيز الخريف والشتاء، مما أدى إلى ارتفاع أسهم شركة موديرنا بنسبة 3٪.

كالسي كل موبيل

وافقت الحكومة الأمريكية بالفعل على شراء 105 ملايين جرعة من شركة فايزر وشريكها بيونتيك مقابل 3.2 مليار دولار، تضع أحدث صفقة للجرعة المعززة في الولايات المتحدة حوالي 171 مليون طلقة.

ارتفعت إصابات كورونا في الولايات المتحدة حيث انتشرت المتغيرات الفرعية «BA.4» و «BA.5» من متغير أوميكرون لتشكل أكثر من 90٪ من الإصابات في الولايات المتحدة، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

تحتوي هذه المتغيرات الفرعية على طفرات كبيرة من الإصدارات الأولى من «Omicron» والحماية من اللقاحات تتضاءل بمرور الوقت.

نوفو موبيل

أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في يونيو بأن يستهدف مصنعو اللقاحات هذه المتغيرات الفرعية لجرعة معززة محتملة لموسم الخريف في لقاح ثنائي التكافؤ يتضمن أيضًا السلالة الأصلية.

سيتم تسليم 66 مليون جرعة أولية من موديرنا هذا العام. يمكن أن تصل صفقات الحكومة مع «Moderna» و «Pfizer» إلى 300 مليون جرعة من كل شركة إذا مارست جميع خياراتها وحصلت على تمويل من الكونجرس.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية «كزافييه بيسيرا» في بيان «بينما نتطلع إلى فصلي الخريف والشتاء… نضمن للأمريكيين الأدوات التي يحتاجونها للبقاء آمنين والمساعدة في استمرار أمتنا في التقدم».

يحتاج المرشحون الداعمون إلى الحصول على إذن من إدارة الغذاء والدواء وتوصية من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قبل إتاحتها للاستخدام على نطاق أوسع.

 

اترك تعليق