سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«المستقبل للأدوية» تنشئ مصنعا جديدا باستثمارات 500 مليون جنيه وبدء الإنتاج 2022

 كشف الدكتور محمد جمال الليثي عضو مجلس إدارة شركة المستقبل للصناعات الدوائية، عن بدء شركته إنشاء مصنعا جديدا للأدوية العقيمة وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية بتكلفة استثمارية تصل الى 500 مليون جنيه.

وأضاف الليثي في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن المصنع الجديد يضم منطقة «عقيمة» ستنتج مجموعة من الأصناف الدوائية الحيوية والهامة الفريدة من نوعها داخل السوق المصرية والقادرة على تلبية إحتياجات السوق المحلية الى جانب زيادة حجم مبيعات الشركة حيث من المتوقع أن تحقق تلك المنطقة حجم مبيعات بقيمة 400 مليون جنيه في عاملها الثالث من بدء التشغيل.

وتوقع الدكتور محمد الليثي بدء الإنتاج من المنطقة العقيمة بمصنع الشركة الربع الأول من عام 2022، مشيرا الى تعاقد «المستقبل للأدوية» مع شركات أوروبية لبدء تصنيع الماكينات الخاصة بتلك المنطقة والتي ستكون جاهزة منتصف عام 2021 وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية .

نوفو موبيل

 وأوضح «الليثي» أن المنطقة العقيمة التي تعمل الشركة على إنتاجها ستتيح التصنيع للغير داخل السوق في ظل إمتلاكها ماكينات ضخمة وحديثة وقادرة على إنتاج أصنافة دوائية لا تصنع في السوق المصرية بشكل كبير.

وأكد محمد الليثي أن المصنع الجديد سيضيف لشركة المستقبل للصناعات الدوائية نحو 500 فرصة عمل بالإضافة الى توفيره أدوية مهمة للسوق المحلية وفتح أسواق جديدة للتصدير تنعكس إيجابا على الإقتصاد المصري عَبر توفير العملة الصعبة للبلاد ورفع شعار «صنع في مصر» بالعديد من بلدان العالم.

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية عن تحقيق شركة المستقبل للصناعات الدوائية، نموا في حجم مبيعاتها خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 37.6% بحجم مبيعات 122 مليون جنيه، مقارنة بمبيعات قيمتها 88.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018 .

وأشار التقرير الذي حصل «سوق الدواء» على نسخة منه الى تحقيق شركة المستقبل للأدوية حجم مبيعات خلال شهر سبتمبر الماضي بلغت 14.7 مليون جنيه مقارنة بنحو 11.1 مليون جنيه خلال سبتمبر 2018 محققة نموا نسبته 31.6% .

 

اترك تعليق