سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: تم تطعيم 70% من الفئات المستهدفة فوق 18 عاما ضد كورونا.. نسير بشكل جيد

 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر تشهد أقل معدلات في نسب الإصابة المجتمعية خلال الأيام الحالية، مشيرا إلى تسجيل أقل معدلات وفيات منذ بدء الجائحة.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن ارتفاع نسب التطعيم في الفئات المستهدفة، وراء هذا التراجع في أعداد حالات كورونا، موضحا أنه تم الوصول إلى 70% تقريبًا من الفئات المستهدفة فوق سن 18 عامًا، بينما تم تطعيم ما يتجاوز 64% لمن هم فوق 12 عامًا.

وأكد أن الإجراءات التي قامت به الدولة المصرية فيما يخص توفير العقارات التي تمت إجازتها للتعامل مع فيروس كورونا، سواء على المستوى العالمي أو على مستوى هيئة الدواء المصرية، أدت إلى ارتفاع معدلات الشفاء وانخفاض النسب التي تحتاج لدخول المستشفيات، فضلا عن تراجع أعداد الوفيات المسجلة يوميا.

نوفو موبيل

ولفت إلى أن الدولة تدرس الوضع الوبائي بشكل يومي، وتسير بشكل جيد في هذا الأمر، مؤكدا أنه من الوارد ظهور تحورات جديدة لفيروس كورونا.

وذكر أن الدولة تخطط دائمًا للسيناريو الأسوأ، لتكون على استعداد وجاهزية فيما يخص توافر الأدوية والمستلزمات وأماكن العزل والطواقم الطبية، مضيفا أن السلوكيات الصحية مع التطعيم تظل هي الوسيلة المؤكدة علميًا للحفاظ على معدلات إصابة منخفضة.

وكشف مصر لديها مناعة مجتمعية مرتفعة للغاية، لكنها لا تستمر مدى الحياة، لكن الوضع الوبائي يتطلب أن يكون الجميع حذرين، لافتا إلى أنه من الوارد أن يصبح تطعيم كورونا موسمي.

https://fb.watch/cu_GLi99-j/

اترك تعليق