سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية تدعو دول العالم إلى التأهب للتعامل مع متحورات جديدة من كورونا

أعلنت منظمة ‏الصحة العالمية، وصول إصابات جدري القردة إلى 18 ألف حالة في 78 دولة، موضحة أن معظم الإصابات موجودة في أوروبا، بحسب ما نشرته فضائية «العربية»، في خبر عاجل لها، مساء اليوم الأربعاء.

كالسي كل موبيل

‏ولفتت المنظمة إلى تضاعف الإصابات بمتحورات أوميكرون عالميا خلال الأسابيع الخمسة الماضية، داعية دول العالم إلى التأهب للتعامل مع متحورات جديدة من فيروس كورونا.

نوفو موبيل

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت بيانات حديثة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 572.4 مليون حالة حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لستة ملايين و389 ألف وفاة، بينما ارتفع إجمالي عدد اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 11 مليارا و934 مليون جرعة.

وفي تصريحات سابقة، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، إن فيروس كورونا لازال يشكل خطورة على الأفراد والمجتمعات من حيث الانتشار، منوهًا إلى زيادة أعداد الإصابات في الأسابيع الأخيرة.

وحذر من خطورة هذا الأمر على المستويين الإقليمي والوطني، فالعالم يشهد زيادة في أعداد الإصابات وارتفاع معدلات الدخول إلى المستشفيات، موضحًا أن الخطورة تكمن في الاطمئنان الزائف حول شدة المرض.

اترك تعليق