سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

السبكي: بدء المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل في 3 محافظات جديدة بداية العام المالي المقبل

كشف الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الأحد، أن المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الجديدة، والتي ستشمل محافظات «البحر الأحمر، قنا، مرسي مطروح» من المقرر لها أن تبدأ مع بداية العام المالي المقبل.

كالسي كل موبيل

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش المتلقى السنوي الثالث لهيئة الرعاية الصحية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه أن تشمل المرحلة الثانية محافظات ذات كثافة سكانية بهدف الاستفادة من خبرات المرحلة الأولي، وأيضا لمعرفة التحديات التي سوف تواجهنا بسبب الكثافة السكانية للعمل على حلها.

ولفت رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن الهيئة تعمل على تقديم حوافز جذب للأطباء لمواجهة نقص الكوادر البشرية في بعض التخصصات. بجانب استخدام التكنولوجيا في منظومة التأمين الجديدة الجديدة، كما تعمل الهيئة حاليا على دراسة التوجه العالمي بـ«التدريب التحويلي»، وهو يستهدف تأهيل التخصصات التي بها أعداد كبيرة للعمل في تخصصات أخرى بها عجز، وعلي سبيل ذلك «الصيادلة».

وتأتي النسخة الثالثة من ملتقى الرعاية الصحية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتي تقام بالتزامن مع مرور 3 سنوات على تدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية منظومة التأمين الصحي الشامل رسميًا من محافظة بورسعيد في 26 نوفمبر 2019.

اترك تعليق