سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الأمم المتحدة: السرطان يصيب 400 ألف طفل ومراهق حول العالم سنويا

أحيت الأمم المتحدة، اليوم العالمى لسرطان الأطفال، مشيرة إلى أن عدد المصابين به كل عام، حوالى 400 ألف طفل ومراهق.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمى بتويتر :”كل عام يصاب حوالي 400 ألف طفل ومراهق بالسرطان، يمكن علاج معظم أنواع سرطان الأطفال عن طريق الأدوية وغيرها من أنواع العلاج، بما في ذلك الجراحة والعلاج الإشعاعى”.

نوفو موبيل

ووفقًا لأحدث المعلومات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO) فى مطلع فبراير الجارى، يعد السرطان سببًا رئيسيًا للوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث تسبب في حوالي 10 ملايين حالة وفاة في عام 2020، أو ما يقرب من حالة وفاة واحدة من بين كل 6 وفيات، ولعل أكثر أنواع السرطانات شيوعًا هي سرطان الثدي والرئة والقولون والمستقيم وسرطان البروستاتا، وفقًا لتقرير موقع “تايمز أوف انديا”.

وحسب منظمة الصحة، فإن المواد المسببة للسرطان، مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية المسرطنة، مثل الأسبستوس، ومكونات دخان التبغ، والكحول، والأفلاتوكسين (ملوث غذائي)، والزرنيخ (ملوث لمياه الشرب)، وكذلك المواد المسرطنة البيولوجية، مثل بعض الفيروسات أو البكتيريا أو الطفيليات تسبب السرطان.

ويحدث السرطان عندما تتحول الخلايا الطبيعية داخل جسم الإنسان إلى خلايا سرطانية، وتزداد شدة السرطان على مستويات متعددة تبدأ من الآفة ما قبل السرطانية إلى الورم الخبيث.

اترك تعليق