سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيه دي سي» تدخل في اتفاقية مع «هيلث كير رويالتي» لتطوير أدوية أورام مقابل 325 مليون دولار 

أعلنت شركة «إيه دي سي ثيرابيوتكس» التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية على المستوى التجاري تقود تطوير الأدوية المُقترنة للأجسام المضادة (ADCs) لعلاج أورام الدم الخبيثة والأورام الصلبة، اليوم أنها دخلت في اتفاقية شراء ملكية مع شركاء ملكية الرعاية الصحية «هيلث كير رويالتي».

بموجب شروط اتفاقية التمويل البالغة 325 مليون دولار، ستتلقى «إيه دي سي ثيرابيوتكس»، 225 مليون دولار عند الإغلاق، وهي مؤهلة لتلقي 75 مليون دولار إضافية عند البيع التجاري الأول لعقار «loncastuximab tesirine» الذي يباع تحت الأسم التجاري «ZYNLONTA TM» في أوروبا، ومبلغ إضافي قدره 25 مليون دولار عند الإنجاز من معلم تجاري على المدى القريب.

في المقابل، ستحصل «هيلث كير رويالتي»، على إتاوة بنسبة 7٪ على صافي المبيعات العالمية وعائدات الترخيص من عقار «ZYNLONTA»، باستثناء الصين الكبرى وسنغافورة وكوريا الجنوبية، وإتاوة بنسبة 7٪ على صافي المبيعات في جميع أنحاء العالم وإيرادات الترخيص من camidanlumab tesirine (Cami) (تخضع لمقتطعات محدودة).

بناءً على اختبارات الأداء في عامي 2026 و 2027، تخضع معدلات الإتاوة هذه لتعديل تصاعدي محتمل، بحد أقصى 10٪. يتم تحديد إجمالي الإتاوة المستحقة الدفع بواسطة «إيه دي سي ثيرابيوتكس» إلى «هيلث كير رويالتي» في نطاق 2.25 ضعف إلى 2.50 ضعف المبلغ المدفوع إلى «إيه دي سي ثيرابيوتكس»، اعتمادًا على مبلغ الإتاوات المدفوعة بحلول عام 2029. بمجرد الوصول إلى الحد الأقصى، يتم إنهاء الاتفاقية. عند إقفال هذه الصفقة.

نوفو موبيل

جنبًا إلى جنب مع الرصيد النقدي الحالي للشركة وخطة العمل المتوقعة، سيكون لدى «إيه دي سي ثيرابيوتكس»، مسار كبير لرأس المال العامل متعدد السنوات.

وقال كريس مارتن، الرئيس التنفيذي لشركة «إيه دي سي ثيرابيوتكس».. «تعكس هذه الصفقة القيمة الكبيرة لـ «ZYNLONTA» و «Cami». ويسعدنا أن نتشارك مع «هيلث كير رويالتي»، وهي شركة استثمارية رائدة في مجال الرعاية الصحية، لمواصلة تطوير وتسويق «ZYNLONTA» جنبًا إلى جنب مع الأدوية الأخرى، في خطوط العلاج السابقة وفي الأنسجة الجديدة، وكذلك لمواصلة خطط التطوير والتسويق الخاصة بنا.

قال كلارك فوتش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «هيلث كير رويالتي»: «يسعدنا أن نتعاون مع «إيه دي سي ثيرابيوتكس» للوصول إلى رؤيتهم لتطوير وتسويق «ADCs» القوية والمستهدفة للمرضى الذين يعانون من أورام الدم الخبيثة والأورام الصلبة».

وتابع..«يعكس استثمارنا إيماننا في كل من «ZYNLONTA» و «Cami» لتقديم قيمة، ويؤكد مهمتنا المتمثلة في تسهيل الابتكار من خلال شركات الأدوية الحيوية عالية النمو على مستوى العالم».

 

 

اترك تعليق