سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ألمانيا تطلق تطبيق موبايل جديد للتعرف على مصابي فيروس كورونا

قال ينس سبان وزير الصحة الألماني أنه سيتم إطلاق تطبيق جديد لتتبع سلاسل العدوى بفيروس كورونا من خلال الهواتف الذكية، حيث يستخدم التطبيق بلوتوث قصير المدى للاتصال ورصد الأشخاص الذين تعرضوا لشخص أصيب بفيروس كورونا التاجي، ولا يعتمد على قاعدة بيانات مركزية، وفقًا لرويترز .

ويتضمن تتبع الاتصال إجراء مقابلات مع الأشخاص المصابين لمعرفة مكانهم والذين ربما كانوا على اتصال بهم، بهدف إبطاء انتشار الفيروس.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أكدت إنها ستستخدم هذا التطبيق بنفسها. وفي أعقاب مؤتمر سابق إبريل الماضي، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع رؤساء حكومات الولايات، قالت ميركل: “الشيء الواضح الآن هو أننا سنفعل هذا على أساس طوعي”. وأوضحت المستشارة أنه إذا اتضح خلال اختبارات هذا التطبيق أنه يُحَسِّن من تتبع حالات المخالطة للمصابين، فإنها “ستؤيد حتما توصية المواطنين به، كما أنني سأكون مستعدة أن أطبقه على نفسي أيضا”.

وأطلقت العديد من البلدان الأخرى بالفعل تطبيقات تتبع جهات الاتصال، لكن كان التقدم أبطأ في الولايات المتحدة، في ظل تزايد المخاوف بشأن الخصوصية والدقة.

ومن المقرر أن تخفف ألمانيا قيودها على السفر لدول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة اليوم الاثنين، وقال وزير الصحة إن البلاد ستقدم نصائح السفر للزوار الأجانب.

ويوجد في ألمانيا أكثر من 186000 حالة إصابة بفيروسات تاجية و 8787 حالة وفاة، ولكن تم الترحيب بها لجهود الاختبار واسعة النطاق وإجراءات التحيز الاجتماعي.