سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أستراليا تقرر رفع الحظر عن السفن السياحية بعد عامين من قيود كورونا

قررت أستراليا، اليوم الثلاثاء، رفع الحظر عن السفن السياحية في شهر أبريل المقبل؛ بعد مرور عامين من فرض القيود لمواجهة فيروس كورونا، بهدف تعزيز قطاع السياحة الذي تضرر بشدة من قيود الوباء.

وذكرت مصادر حكومية، أن 17 أبريل سيكون موعدا لعودة الرحلات البحرية والتعايش مع الفيروس التاجي، بعد أن وصلت مستويات التحصين لأعلى مستوياتها، ما ينعكس إيجابيا على اقتصاد وسياحة البلد، بحسب ما أوردته صحيفة (سيدني مورننج هيرالد) الأسترالية، اليوم الثلاثاء.

ومن جانبه، أبدى رئيس وزراء نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت، رغبته بإعادة السفن الضخمة إلى ميناء سيدني، حيث خسر 18 ألف عامل في قطاع الرحلات البحرية وظائفهم أثناء الحظر، وبلغت الخسائر حوالي خمسة مليارات دولار، فيما أوضح وزير السياحة الفيدرالي دان تيهان، أن القرار الرسمي بشأن رفع الحظر قد يعلن هذا الأسبوع.

نوفو موبيل

وبدورها، قالت رئيسة رابطة خطوط الرحلات البحرية العالمية في أستراليا جويل كاتز، إن أستراليا تسير على الطريق الصحيح لإنعاش اقتصادها خلال الأشهر المقبلة.

وفي السياق نفسه، قالت وزيرة الشؤون الداخلية كارين أندروز، في بيان لها، «لا أطيق الانتظار لرؤية محطات الرحلات البحرية مليئة مرة أخرى بالركاب الدوليين الوافدين».

يذكر أن أستراليا كانت قد أعادت شهر فبراير الماضي فتح مطاراتها بالكامل أمام المسافرين الدوليين المحصنين بالكامل، حيث حظرت أستراليا دخول السفن السياحية في مارس 2020، عندما كانت مصدرا لنحو 20% من الإصابات المبكرة بفيروس كورونا في أستراليا، وأصبحت السفن نقطة اشتعال في مكافحة أستراليا للوباء، وذلك بعد السماح لركاب ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالنزول في سيدني، ثبتت إصابة الكثير منهم لاحقا.

اترك تعليق