سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أحمد الشاذلي مدير عام فايزر: طرح 7 أدوية لعلاج السرطان في مصر خلال 2023

أعلن الدكتور أحمد الشاذلي المدير العام لشركة فايز للأدوية في مصر والسودان، عن استراتيجية الشركة في السوق المصرية خلال العام المقبل 2023، والتي تستهدف التوسع داخل السوق المصرية، عبر توفير العيد من المستحضرات المبتكرة التي تلبي احتياجات المريض المصري.

كالسي كل موبيل

وأضاف على هامش مؤتمر للشركة اليوم، أن شركة فايزر تستهدف طرح 7 مستحضرات جديدة لعلاج أمراض السرطان خلال 2023، لافتا إلى انه تم تسجيل الأدوية السبعة لدى هيئة الدواء المصرية وسيتم الطرح خلال العام المقبل.
وأوضح أحمد الشاذلي، أن فايزر تتبنى استراتيجية بناءة لدعم المريض المصري وتنظر بشكل إيجابي لسوق الدواء في مصر.

وأكد الدكتور أحمد الشاذلي، على أن مصر واحدة من أهم الأسواق في المنطقة، لافتا إلى أن جائحة كورونا التي أثرت على العالم كله ومنها مصر شهدت تعاون كبير بين فايزر والحكومة المصرية حيث تبرعت فايزر بـ ٢٦ مليون جرعة من لقاحها الذي طورته بالتعاون مع شركة بايونتك.
ووجه الشاذلي، الشكر للقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه لجهود “فايزر” لتوفير الأدوية للمريض المصري، مؤكدا على أن استراتيجية الشركة هدفها الرئيسي هو توفير الدواء الأمن والفعال للمواطن.

ولفت الدكتور الشاذلي، إلى أن فايزر تهتم بشكل كبير بقطاع البحث والتطوير وترصد له نحو 7 مليارات دولار سنويا لتوفير الأدوية لكافة الأمراض وخاصة التي تحتاج لأدوية حيوية.

وأشار مدير فايزر في مصر والسودان، إلى أن الشركة تعمل على دعم كافة المبادرات الرئاسية الصحية، حيث تم الكشف المبكر لنحو 23 سيدة مصرية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشكف المبكر عن سيدات مصر.

 

اترك تعليق