سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بالفيديو: أستاذ كبد يؤكد.. «أوكتاترون» و«زنكترون» يدعمان المناعة في مواجة الفيروسات

أكد الدكتور حسنى سلامة استاذ الكبد والأمراض المعدية بجامعة القاهرة، على الدور الحيوي والهام الذي تلعبه المناعة في مواجهة الفيروسات والأوبئة موضحا أن أصحاب المناعة القوية يمكنهم مواجهة فيروس كورونا «كوفيد 19» والتغلب عليه.

وأوضح استاذ الكبد والأمراض المعدية بجامعة القاهرة أن هناك الكثير من الأدوية القادرة على دعم الجهاز لمناعي وتقويتها في مواجهة فيروس كورونا أبرزها «أوكتاترون» و«زنكترون» والذي تنتجهما شركة نيرهادو الدولية للأدوية والمكملات الغذائية.

وأضاف أن عنصر الزنك مهم فى تقوية المناعة وينشط الجلد والخلايا الليمفاوية، كما أن فيتامين c وغيرها اذا اخذت مجتمعة فانها تمنح للجهاز المناعى قوة فى مواجهة الامراض و حائط صد تجاه أى فيروس وهو ما يتحقق مع تناول «أوكتاترون» و«زنكترون» .

وأشار الدكتور حسنى سلامة  الى إحتواء «الزنكترون» على مجموعة من المعادن والفيتامينات التي تحسن من وظائف أجهزة الجسم منها الزنك والنحاس والأحماض الأمينية و كالسيوم وهو ما يعزز من الجهاز المناعي في الجسم مما يقي من الإصابة بالأمراض.

وتابع: «يحتوي الاوكتاترون على سيلينيوم وهو عنصر مهم جدا فى الجسم بالاضافة الى فيتامينات «هـ – أ – ج» وزنك وهو ما يساعد على امداد الجسم بالطاقة والحيوية .