سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس الوزراء: ارتفاع مصابي كورونا لـ٨٥٠ حالة في مصر و١٠٠٠ عيادة متنقلة لمحاصرة الفيروس

كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد ١٩» في مصر إلى ٨٥٠ مصابا، مطالبا بضرورة استمرار المواطنين في الالتزام، بالإجراءات الوقائية.

وأضاف رئيس الحكومة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تم وضع خطة كاملة للتعامل مع مستجدات الأزمة، مؤكدا أن أرقام الإصابات في مصر ما زالت غير مقلقة، خاصة لو قارناها بدول العالم، ورغم أن إمكانيات وزارة الصحة أكبر بكثير من الاعداد الموجودة، لكن تحسبا لما قد يستجد فتم وضع خطة لدخول المستشفيات الجامعية، في خطة مواجهة كورونا.

كما سيتم استخدام ألف سيارة كعيادات متنقلة، بمواقع العمل سواء بالمصانع أو بمناطق انشاء المشروعات المختلفة، لتقدم الرعاية الصحية فورا للعاملين بمواقع هذه المشروعات.

وأضاف مدبولى أنه في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بضرورة العمل على ضمان سلامة المصريين في الداخل والخارج، تم اتخاذ قرار بتسيير عدد من الطائرات، لاستعادة المصريين العالقين بالخارج مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، لكن تم رصد عدم التزام بعض العائدين من الخارج بإجراءات الحجر الصحي المنزلي، وهو ما ساهم في زيادة عدد المصابين،

ولذلك تم اتخاذ قرارا بوضعهم في حجر صحي إلزامي توفره الدولة، وحرصنا على أن يكون مستوى مكان الحجر بفنادق عالية المستوى لتليق بأبنائنا وكافة التكاليف سوف تتحملها الدولة وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأكد مدبولى أن الأسبوع المقبل له أهمية كبيرة في محاصرة الفيروس، ولذلك يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية.

 

اترك تعليق