سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وكالة تنظيم الأدوية البربطانية تُقر عقار «باكسلوفيد» من «فايزر» لعلاج كورونا

وافقت الجهات التنظيمية البريطانية على الحبوب المضادة للفيروسات التي تنتجها شركة فايزر لمكافحة كورونا. بينما تسابق حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون لمحاصرة الزيادة في الإصابات بكورونا.

وصرحت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة اليوم الجمعة بأن عقار شركة فايزر ،«باكسلوفيد» ، تم ترخيصه للاستخدام على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعانون من أعراض كورونا الخفيفة إلى المتوسطة، ​​وعامل خطر واحد على الأقل للإصابة بأعراض خطيرة.

وينضم عقار «باكسلوفيد» إلى مجموعة متزايدة من الأدوات لمكافحة الوباء، بما في ذلك اللقاحات والعلاجات المضادة للفيروسات. كانت المملكة المتحدة في مقدمة الدول التي وافقت عليه وسرعت حملتها الداعمة مع تقدم متغير «أوميكرون».

وطلبت بريطانيا 2.75 مليون جرعة من عقار «فايزر»، الذي حصل على التصريح للاستخدام الطارئ في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

كما طلبت المملكة المتحدة أيضًا عقار «مولنوبيرافير» المضادة للفيروسات التي تنتجها شركة «ميرك آند كو»، والتي تم تطويرها مع شريكتها «ريدجباك بيوثيرابيوتيكس»، والتي حصلت على موافقة الجهات التنظيمية البريطانية في نوفمبر.

اترك تعليق