سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير المالية الليبي: وضع خطة دقيقة للسيطرة على الضمان الصحي والسياسة الدوائية

طالب وزير المالية الليبي بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، خالد المبروك، بضرورة وضع خطة دقيقة للسيطرة على الضمان الصحي والسياسة الدوائية والرعاية الصحية الأولية، باعتبارها الأساس لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في ليبيا.

وأكد المبروك، خلال افتتاح أعمال منتدى شركاء التنمية في ليبيا في نسخته الثالثة بالعاصمة طرابلس، أن حكومة الوحدة الوطنية أولت القطاع الصحي جل اهتمامها، وركزت على الرعاية الصحية بوصفها استثمارًا يعزز قدرتها على تحقيق أهدافها المنشودة في دعم هذا القطاع.

وأشار إلى حاجة قطاع الصحة لاستراتيجية شاملة للنهوض به بشكل عام، مؤكدًا أن المنتدى نتاج لسعي وزارة المالية باعتبارها الجهة المسؤولة عن إدارة مساهمة ليبيا في البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية، إيمانًا منها بأهمية قطاع الصحة.

ولفت المبروك إلى أن وزارة المالية حرصت على تنسيق التعاون المشترك بين القطاعات والمؤسسات الليبية، ومجموعة البنك الدولي، ومجموعة البنك الأفريقي للتنمية؛ لدعم وتفعيل التعاون المشترك بين قطاع الصحة في ليبيا والبنك الدولي من خلال تكثيف جهود رامية للإسراع في تنفيذ برنامج الخدمات الاستشارية القابلة للسداد (RAS) الذي يهدف لتعزيز قدرة وزارة الصحة على إدارة قطاع الصحة بكفاءة أكبر، وتنفيذ نمط متكامل لتقديم الخدمات الصحية من خلال جملة من البرامج المتطورة.

 

اترك تعليق