سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: توريد 1.9 مليون جرعة جديدة من لقاح «سينوفاك-فاكسيرا» ومراكز اللقاحات وصلت لـ 830

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بجائحة كورونا محلياً ودولياً، وموقف بعض الدول من التطعيم، مشيرة إلى أنه من المخطط الافراج عن مصل سينوفاك-فاكسيرا وتسليمه خلال الفترة من 18 إلى 24 سبتمبر 2021 بإجمالي 1,926 مليون جرعة.

وسلطت وزيرة الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الضوء علي أحدث تصريحات مدير منظمة الصحة العالمية حول موقف توفير اللقاحات دولياً، والتي أشار فيها إلى أن مصر تعد من أوائل الدول بقارة أفريقيا التي عملت على تعدد مصادر اللقاحات لضمان الوصول إلى أكبر قدر من التغطية للقاحات مقارنة بمعظم دول أفريقيا.

حول موقف اللقاحات في مصر، أشارت وزيرة الصحة إلى أن العدد الإجمالي لمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية بلغ 830 مركزاً بما في ذلك مكاتب السفر.

وأضافت  أنه تم افتتاح مراكز موسعة لتلقى اللقاحات وتطعيم المواطنين في محافظات القاهرة، والإسكندرية، والجيزة التي شهدت افتتاح المركز الموسع لتلقى اللقاحات بكلية الفنون التطبيقية، كما نوهت إلى أنه جار العمل على افتتاح مركز موسع للقاحات بمحافظة قنا.

وتناولت هالة زايد مستجدات حملة “معاً نطمئن”، والتي تضمنت تغطية 18 محافظة منذ انطلاق الحملة في الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري، وهي: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وبنى سويف، والشرقية، والمنوفية، وسوهاج، والسويس، ودمياط، وأسيوط، وبورسعيد، والغربية، والمنيا، والاسماعيلية، حيث تم خلالها تسجيل 45 ألفاً و460 مواطناً على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي اللقاح.

واستعرضت وزيرة الصحة التجهيزات الجارية لاستقبال جرعات لقاح “فايزر” في عدد من المحافظات، حيث بلغ إجمالي سعة التخزين بها 4,366 مليون سعة تخزينية، منوهة إلى أنه تم شراء وتوزيع 600 ثلاجة للتوسع في تجهيزات استقبال اللقاحات.

وأشارت هالة زايد إلي الموقف التنفيذي للتطعيم في مختلف الجهات بما في ذلك الجهاز الإداري للدولة، ووزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والازهر الشريف.

واستعرضت الوزيرة في ذات السياق، موقف توريد لقاحات “استرازينيكا، وساينوفاك، وساينوفارم، وسبوتنيك، وجونسون آند جونسون”، منوهة إلى أن إجمالي جرعات هذه اللقاحات بلغ 33,678 مليون جرعة.

اترك تعليق