سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة الصحة تنفي عزم الحكومة بيع 5 مستشفيات

نفى الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، صحة التقارير الإخبارية التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول عزم الحكومة بيع 5 مستشفيات.

وقال خلال اتصال هاتفي مع قناة اكسترا نيوز الإخبارية اليوم الاثنين: “لن يتم بأي شكل من الأشكال قيام الحكومة أو وزارة الصحة بعرض أي من المستشفيات التابعة لها للبيع”، واصفا هذه التقارير الإخبارية بأنها مجرد إدعاءات كاذبة”.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى طرح الهيئة الاقتصادية، التي أنشئت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1964، أحد المستشفيات التابعة لها للاستثمار من خلال القطاع الخاص، موضحا أن الهيئة تابع لها 5 مستشفيات تقدم الخدمات العلاجية بشكل متميز مقابل أجر وبإشراف من وزارة الصحة في محافظة القاهرة، كاشفا في الوقت نفسه عن اسم المستشفى التي قامت الهيئة الاقتصادية بطرحها للاستثمار هي مستشفى هليوبوليس الخاصة بالسياحة العلاجية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هذا الاستثمار يشمل الإدارة وحق الانتفاع والتطوير من باب دعم الاستثمار في المجال الصحي في مصر، مشيرا إلى أن “المستثمر سيقوم فقط بدفع الزيادات على القيم التي تدفعها الحكومة، ولم يقم بدفع قيمة الأرض ولا قيمة المباني ولا قيمة الأطباء والفرق الصحية العاملة داخل المستشفى”.

وحول الأنباء التي أفادت بزيادة هجرة الأطباء خارج البلاد، أكد عبد الغفار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع ملف الصحة والتعليم على رأس أولويات الدولة، مشيرا إلى المشاريع التطويرية التي حدثت في القطاع الصحي في البلاد خلال الفترة الماضية سواء من ناحية المنشأت الصحية أو التجهيزات الطبية بالاضافة إلى بناء مستشفيات جديدة مملوكة للدولة في عدد من محافظات الجمهورية.

اترك تعليق