سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة التخطيط تستعرض إشادة البنك الدولي بإجراءات مصر في مجال الرعاية الصحية للمرأة

استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، آراء أبرز المؤسسات والتقارير الدولية حول أداء الوضع الاقتصادي في مصر.

وأشارت التخطيط، في بيان اليوم الأربعاء، إلى إشادة البنك الدولي بالخطوات الإيجابية لمصر بمجال الرعاية الصحية للمرأة وسلامتها خلال الفترة الأخيرة، وذلك في تقرير المرأة وأنشطة الأعمال والقانون الصادر عن مجموعة البنك الدولي 2020.

وذكر البنك في تقريره، أن مصر سجلت 54 نقطة من 222 في مؤشر WBL، الذي يرصد القوانين واللوائح التنظيمية في 8 مجالات تؤثر على الفرص الاقتصادية للمرأة داخل 292 دولة خلال الفترة من سبتمبر 2019 إلى أكتوبر 2020، بالإضافة إلى تسجيل مصر أعلى نقطة في مؤشر المعاشات بواقع 100 نقطة يليه مؤشر ريادة الأعمال وبيئة العمل بواقع 75 نقطة.

كما لفت تقرير البنك الدولي، إلى إطلاق مصر بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة خلال مايو من العام الماضي، مبادرة “صحتنا النفسية أولوية” وذلك في إطار مواجهة التحديات التي تسببت فيها جائحة كورونا والضغوط النفسية التي عانت منها ملايين الأسر على مستوى العالم، وهي مبادرة توعوية تضم مجموعة من الإخصائيين النفسيين ومؤسسات الدعم النفسي، لدعم المرأة خلال جائحة كورونا.

وألمح كذلك إلى ‎إطلاق مصر بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، الخطة التنفيذية لمحفز سد الفجوة بين الجنسين لتصبح أول دولة في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطلق هذه المنصة التي تستهدف تعزيز الجهود المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني والشركاء الدوليين لتمكين المرأة اقتصادياً.

اترك تعليق