سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الـدواء الأمريكية تتراجع عن اقتراح حظر الفورمالديهايد المرتبط بالسرطان في كريمات فرد الشعر

أجلت هيئة الدواء الأمريكية اقتراح حظر الفورمالديهايد في منتجات العناية بالشعر مرة أخرى، ولا يزال الجدول الزمني لإطلاقه غير محدد.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في أكتوبر إنها تخطط لاقتراح حظر على الفورمالديهايد والمواد الكيميائية الأخرى التي تطلق الفورمالديهايد في منتجات تنعيم الشعر أو فرده.

كانت إزالة المادة الكيميائية من كريمات فرد الشعر هدفًا طويل الأمد للمؤيدين. وقد ربطت مجموعة واسعة من الدراسات الفورمالديهايد ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الرحم وسرطان الدم.

واستجابت بعض الشركات من خلال تطوير تركيبات خالية من الفورمالديهايد أو من خلال وضع علامات واضحة على المنتجات التي تحتوي على المادة الكيميائية.

ولا تحتوي جميع منتجات فرد الشعر الكيميائية على الفورمالديهايد، لكن الكثير منها يحتوي على مكونات يمكن أن تطلقه بمجرد تسخينها، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وحددت إدارة الغذاء والدواء في البداية موعدًا مستهدفًا لنشر الحظر المقترح في أبريل، وفقًا لوثيقة نُشرت في Unified Agenda، وهو موقع حكومي يقدم معلومات عن اللوائح قيد التطوير من قبل الوكالات الفيدرالية. تم نقل التاريخ إلى يوليو، ومؤخرًا إلى سبتمبر.

وقالت الوكالة في وقت سابق إن التواريخ المستهدفة المنشورة في الأجندة الموحدة هي مجرد تقديرات وليست مواعيد نهائية مؤكدة. من الممكن أن يتم إصدار الاقتراح قبل سبتمبر أو تمديده إلى تاريخ آخر.

ورفضت إدارة الغذاء والدواء تقديم إطار زمني أكثر تحديدًا لتاريخ إصدار الاقتراح.

اترك تعليق