سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الرعاية الصحية توافق على إنشاء وحدة لمراقبة المخزون

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة أحمد السبكي، من حيث المبدأ، على مقترح إنشاء وحدة جديدة بالهيئة مختصة في رقابة المخزون، وذلك في إطار استراتيجيتها لتعزيز جودة وفعالية الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

ووجه رئيس مجلس إدارة الهيئة في بيان اليوم، بوضع الشكل النهائي للوحدة وإختصاصاتها ومؤشرات قياس أدائها.

وأشار أحمد السبكي، إلى أن إنشاء وحدة رقابة المخزون خطوة استراتيجية هامة تهدف إلى تحسين إدارة المخزون الصحي، وضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية وجودة عالية، وتعمل على تحقيق التوازن بين الاحتياجات الفعلية للمخزون والطلب المتوقع، وتفادي أي نقص أو فائض غير مرغوب فيه، وتهدف الوحدة أيضًا إلى ضمان استخدام الأدوية والمستلزمات الطبية بطرق فعالة ومستدامة، وضمان توفيرها وإتاحتها للجميع.

وأضاف، أن العلاقة بين وحدة رقابة المخزون واستراتيجية عمل الهيئة العامة للرعاية الصحية تتمثل في تعزيز الشفافية والمساءلة في إدارة المخزون الصحي، وتحسين كفاءة الإمداد والتوزيع، وتعتبر هذه الوحدة جزءًا من الجهود الشاملة التي تبذلها الهيئة لتعزيز الجودة والمستوى العام للرعاية الصحية في مصر، وتعكس التزامها بتوفير الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين.

ووافق مجلس إدارة الهيئة، خلال الاجتماع، على تغيير مسمى مستشفى الأقصر الدولي التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر إلى مجمع الأقصر الطبي الدولي، وذلك بعد رفع كفائته وتطويره وفقًا لأحدث المعايير الدولية للعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر.

ولفت السبكي، إلى أن مجمع الأقصر الطبي الدولي تخطت تكلفة تطويره المليار جنيه، ويبلغ مساحة 50 ألف متر مربع، ومن المقرر أن تبلغ طاقته الاستيعابية 560 سريرًا، ويضم العديد من الأقسام

 

 

اترك تعليق