سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تنشر دليلها الإرشادي لمرضى السكري في رمضان

نشرت هيئة الدواء المصرية دليلها الإرشادي لمرضى السكري خلال شهر رمضان لتوضيح أهم النصائح التي يجب العمل بها خلال الصيام للحفاظ على صحتهم. 

وأكدت الهيئة على ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل شهر رمضان لتتأكد من قدرت الشخص على الصيام في رمضان، لافتة إلى أنه قد يتطلب الأمر إجراء بعض الفحوصات والتحاليل في بداية شهر رمضان. ومنها تحليل السكر بشكل منتظم من أجل تعديل الجرعة حسب ما يراه الطبيب.

ونصحت هيئة الدواء في دليلها الإرشادي بضرورة تناول كمية كافية من الماء بعد الإفطار وحتى السحور لتجنب الجفاف أثناء الصيام. بجانب شرب المشروبات الخالية من السكر والكافيين أثناء الإفطار لتجنب الجفاف، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفاكهة. والاعتماد على نظام غذائي متنوع ومتوازن.

وأوضحت الهيئة الأوقات التي يجب قياس مستوى السكر بالدم خلالها، وهي خلال فترة الصباح، وفي منتصف اليوم، وقبل الإفطار، وبعد الإفطار بساعتين، وقبل السحور، بجانب أي وقت تظهر فيه أعراض ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر، أو عند الشعور بالإعياء.

وأوضحت الهيئة ضرورة أن يكون معدل السكر في الدم قبل الإفطار لا يقل عن ٧٠ ملج/ ديسيلتر، وبعد ساعتين من الإفطار لا يزيد عن ١٨٠ ملج/ ديسيلتر.

للإطلاع على الدليل الإرشادي بشكل كامل يرجى الضغط على الرابط التالي: دليل هيئة الدواء لمرضى السكري في رمضان

اترك تعليق