سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء المصرية تشارك في المؤتمر الدولي لأورام الثدي وأمراض النساء والمناعة

شاركت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، في فعاليات الدورة الرابعة عشر من المؤتمر الدولي لأورام الثدي وأمراض النساء والمناعة (BGICC).

وحسبما ذكرته الصفحة الرسمية لهيئة الدواء عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، مساء اليوم الأربعاء، فإن ممثلي هيئة الدواء المصرية عرضوا الدليل الاسترشادي لتوحيد الممارسات الصيدلية تخصص الأورام (Egyptian Guide for Oncology Pharmacy Practice)؛ والذي تم إعداده ليمثل خارطة الطريق لصيدلي الأورام نظرًا للطبيعة الخاصة لمريض الأورام وتعدد أسباب استخدام الأدوية، ما قد يتسبب في العديد من الأخطاء الدوائية والتفاعلات بين الأدوية، وبالتالي فإن لك يستدعي رعاية خاصة ومتابعة دقيقة.

كما تم طرح أهمية الممارسة الصيدلية في البدائل الحيوية وأهمية دمج البدائل الحيوية (Biosimilars) في مجال الأورام، وتناولت المحاضرة الاستعمال المتصاعد للمستحضرات الحيوية عمومًا في مجال الأورام وما تضيفه لهذا المجال، بالإضافة إلى تأكيد أهمية رصد وتوثيق ما يترتب على استعمال البدائل الحيوية من النواحي المختلفة وذلك على المدى القريب والبعيد.

وفي سياق متصل، تم عرض نبذة عن دور هيئة الدواء المصرية في تفعيل اليقظة الدوائية في مجال الأورام وإلقاء الضوء على أهمية الرصد والإبلاغ عن الآثار الجانبية من خلال قنوات الاتصال المختلفة التي توفرها هيئة الدواء للإبلاغ عن الآثار الجانبية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لرؤية هيئة الدواء المصرية ودورها الرائد في اتخاذ الخطوات تباعًا نحو توحيد الممارسات الدوائية ورفع مستوى الخدمات الصيدلية المقدمة للمريض، وكذا رفع الكفاءة المهنية للصيدلي خاصة في مجال الأورام بما يضمن أعلى مستويات الرعاية الصيدلية وسلامة وأمان مريض الأورام، ويحقق الاستخدام الأمثل للدواء استنادًا للمرجعيات العالمية.

من جدير بالذكر، أن المؤتمر يعد أحد المؤتمرات الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط؛ وضم العديد من الخبراء فى مجال الأورام من دول العالم كافة في ظل رعاية العديد من المنظمات والجمعيات الدولية في مجال طب الأورام والذين اجتمعوا سويًا تحت شعار «إعادة تشكيل المستقبل».

اترك تعليق