سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأوروبية EMA تقيم 20 دواء و35 لقاحًا لمواجهة فيروس كورونا

أكد جويدو راسي المدير التنفيذي لهيئة الدواء الأوروبية EMA، أن الوكالة تقيم خلال الفترة الحالة نحو 20 دواء جديدا و35 لقاحًا لمكافحة فيروس كورونا المستجد وفقا لصحيفة  repubblicala الإيطالية.

وقال جويدو أن قمة عقدت الأسبوع الماضى بين Ema و FDA الأمريكية و Icmra ، الائتلاف الدولي الذي يضم 17 هيئة تنظيمية للأدوية، وكان من أهم النقاط التى اتفق الجميع عليها أنه فى حالة التوصل إلى لقاح لمواجهة فيروس كورونا سيمكن الحصول عليه في غضون عام.

وأضاف المدير التنفيذى لهيئة الدواء الأوروبية EMA أن الوكالة تهدف إلى التوصل للعلاج الفوري  وفي الوقت نفسه التوصل الى لقاح ، مؤكدا أن الخبراء اتفقوا جميعا أن الحصول على لقاح الآن صعب ويحتاج إلى “بيانات مطمئنة للغاية لاستخدامه، قائلا:” إذا كنا محظوظين فسنحصل عليها في غضون عام وستظل مرحلة تجريبية وسيشارك السكان في المناطق الأكثر تعرضًا للخطر”.

وفيما يتعلق بالعلاجات  أكد المدير التنفيذى لـ EMA أنهم يقومون الآن بتقييم مضادات الفيروسات المحتملة والأدوية الجديدة المحتملة آملين فى  الحصول على أوسع التجارب السريرية الممكنة والمتجانسة للاتحاد الأوروبي بأكمله .

مشيرا أنه يجب إجراء الدراسات بالنسبة للدواء المخصص  ضد التهاب المفاصل الروماتويدي والذي سيعطي في شهر واحد بيانات موثوقة حول فاعليته فى علاج مصاب فيروس كورونا من عدمه كما يجرى الان اختبارات ودراسات على دواء آخر مماثل.

 

 

اترك تعليق