سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تعتزم تحديث جرعات فيروس كورونا الأولية

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، التركيز على تحديث جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد الأولية.

وقالت الهيئة، إنها تخطط لعقد اجتماع للخبراء الخارجيين الشهر المقبل لمناقشة ما إذا كانت الجرعات الأولية من لقاحات فيروس كورونا، بحاجة إلى تحديث لمكافحة المتغيرات المتداولة.

وتمت الموافقة بالفعل على جرعات معززة محدثة من شركة فايزر، موديرنا، للبالغين وكذلك الأطفال حتى سن 5 سنوات.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء، في بيان: منذ التراخيص الأولية لهذه اللقاحات، علمنا أن الحماية تتضاءل بمرور الوقت، خاصة وأن الفيروس يتحور بسرعة، وظهور متغيرات ومتغيرات فرعية جديدة.

ومن المتوقع أيضًا أن يدرس المستشارون المستقلون، الذين من المقرر أن يجتمعوا في 26 يناير 2022، ما إذا كان يجب تعديل توقيت أو تكوين الجرعات المعززة.

ويأتي إعلان الجهة المنظمة للصحة في الولايات المتحدة، بعدما قالت فرقة عمل الطوارئ التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية، في وقت سابق من هذا الشهر، إن جرعات لقاح فيروس كورونا ثنائي التكافؤ، والتي تستهدف السلالة الأصلية ومتغيرات أوميكرون BA.4 / 5 الفرعية، قد تُستخدم في الأطفال غير المطعمين سابقًا والكبار.

واستندت توصية المفوضية الأوروبية للأدوية، إلى البيانات التي أظهرت أن التطعيم الأولي باللقاحات ثنائية التكافؤ المعدلة، يجب أن يؤدي إلى استجابة مناعية واسعة لدى الأشخاص الذين لم يتعرضوا بعد لفيروس كورونا، أو تم تطعيمهم ضده.

 

 

 

اترك تعليق