سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الأدوية الأمريكية: توفير تركيبات جديدة للقاحات كورونا لاستهداف «أوميكرون» أكتوبر المقبل

أوصت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية “FDA”، بجرعات جديدة من كورونا لاستهداف المتحور أوميكرون ، ومن المتوقع أن يتم طرحها في أكتوبر المقبل.

وسيتم صياغة اللقاحات الجديدة لمحاربة “أوميكرون” على وجه التحديد – حيث تم تطوير اللقاحات الحالية لسلالة ووهان الأصلية لفيروس كورونا.

وبعد التصويت، من المتوقع أن تمنح الأدوية الأمريكية ومركز السيطرة على الأمراض CDC، الموافقة على اللقاح خلال هذا الأسبوع.

ويأمل الدكتور بيتر ماركس، منظم اللقاحات الرائد في هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، أن يتوفر معززات إضافية بحلول أكتوبر، بعد أوصت لجنة من المستشارين المستقلين بتركيبات جديدة للقاحات كورونا، لاستهداف متغير اوميكرون على وجه التحديد.

ووافقت اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة (VRBPAC) على خطط لطرح اللقاحات المصممة حديثًا هذا الخريف – مستشهدة بسمات مقاومة اللقاح لمتغير اوميكرون.

وقال الدكتور بيتر ماركس، مدير مركز التقييم والبحوث البيولوجية، أعلى هيئة تنظيمية للقاحات في هيئة الأدوية الامريكية، إنه يأمل في إتاحة اللقطات الجديدة في وقت مبكر من شهر أكتوبر.

وتفتح هذه الخطوة الباب للقاحات الرابعة لعامة السكان الأمريكيين وللقاحات الخامسة لمن يعانون من نقص المناعة وللأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، حيث تمت صياغة جميع لقاحات كورونا المتاحة حاليًا لسلالة ووهان الأصلية لفيروس كورونا التي ظهرت قبل عامين، في حين أنها لا تزال فعالة في منع العدوى الشديدة أو الوفاة في معظم الحالات، فقد تحور متغير اوميكرون بطريقة لتجنب حماية الواجهة الأمامية من العدوى.

وقالت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، إنه يسمح هذا التغيير لكل من فايزر وموديرنا بالبدء في توزيع اللقاحات المصاغة حديثًا والتي يجب أن تكون قادرة على منع العدوى من متغير اوميكرون إلى جانب اللقاحات السابقة من الفيروس.

وأشارت إلى إنه من المتوقع أن تحذو هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية حذو مستشاريها وتصدر تفويضًا للاستخدام الطارئ للقاحات الجديدة في وقت ما هذا الأسبوع.

اترك تعليق