سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هالوزيم» الأمريكية تستحوذ على «أنتاريس فارما» مقابل 960 مليون دولار

 قالت الشركتان يوم الأربعاء إن شركة هالوزيم الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية، تعزز منصتها الخاصة بتقنية توصيل الأدوية بصفقة نقدية بقيمة 960 مليون دولار لشركة الأدوية المتخصصة «أنتاريس فارما».

تقدم «هالوزيم» تقنية توصيل تتيح حقن كميات كبيرة من الدواء تحت الجلد، مما يقلل من الحاجة إلى الحقن المتعددة حيث قامت الشركة بترخيص تقنيتها للعديد من شركات الأدوية الكبرى بما في ذلك فايزر وأبفي.

وستمنح الصفقة شركة «هالوزيم» إمكانية الوصول إلى شركة الحقن التي تبيع الأجهزة التي تستخدم لمرة واحدة والمستخدمة لإدارة الأدوية تحت الجلد أو في العضل.

وقالت هيلين تورلي الرئيسة التنفيذية لشركة هالوزيم في بيان: «إضافة «أنتاريس فارما» تعزز مكانتنا كشركة رائدة في تقنية توصيل الأدوية».

ستدفع «هالوزيم» 5.60 دولارًا لكل سهم في «أنتاريس فارما»، بعلاوة قدرها 49.7٪ عن سعر الإغلاق الأخير للشركة.

ومن خلال الصفقة، ستحصل «أنتاريس فارما»  أيضًا على العديد من الأدوية المعتمدة من الولايات المتحدة التي تبيعها «أنتاريس فارما»، مثل علاج التستوستيرون «Xyosted»، الذي حقق مبيعات بقيمة 62.2 مليون دولار العام الماضي.

كما كانت «أنتاريس فارما»، تدر عائدات ملكية من مبيعات الإصدار العام لشركة «Teva Pharmaceutical» من علاج الحساسية «EpiPen»، والذي يستخدم منتج الحاقن التلقائي.

وقالت الشركتان إن من المتوقع أن تنتهي الصفقة في النصف الأول من هذا العام وستضيف على الفور إلى إيرادات «هالوزيم» السنوية والأرباح المعدلة.

 

اترك تعليق