سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هارموني» للعلوم البيولوجية تستحوذ على «زينيربا» الأمريكية للأدوية مقابل 200 مليون دولار

استحوذت شركة هارموني للعلوم البيولوجية على شركة زينيربا الأمريكية للصناعات الدوائية، في صفقة تصل قيمتها 200 مليون دولار .

وتستلزم الصفقة دفعة نقدية مقدمة قدرها 60 مليون دولار ، أي ما يعادل 1.1059 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد ، ومدفوعات مستقبلية محتملة تصل إلى 140 إضافية ضمن الصفقة في حال اجتازت منتجات “زينيربا” المتخصصة في عقاقير علاج الأمراض العصبية النادرة، لعدد من الاختبارات السريرية، ومتطلبات تنظيمية، فضلاً عن بعض الأهداف على مستوى المبيعات.

ومن خلال الاستحواذ على “Zynerba”، سيكون لدى “Harmony” السيطرة على الأصول الرئيسية للشركة ، وهو علاج محتمل لمتلازمة X الهشة ، وهو مرض عصبي نادر.

وحصل عقار “زيجل” الذي تنتجه الشركة لعلاج الإضرابات السلوكية لدى مرضى متلازمة “إكس” بفعل إضرابات جينية، على موافقة عاجلة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، لاستخدامه على المرضى في وقت سابق.

وتجري شركة زينيربا، حاليًا تجربة المرحلة الثالثة لهذا المنتج، ويتماشى الاستحواذ مع استراتيجية شركة هارموني لبناء محفظة متنوعة من الأصول المبتكرة التي تلبي الاحتياجات الطبية غير الملباة وتحفز النمو على المدى الطويل.

وأعرب الدكتور جيفري داينو الرئيس التنفيذي لشركة هارموني، عن سعادته بشأن الاستحواذ، وسلط الضوء على فرصة تطوير علاج محتمل محتمل لمتلازمة X الهشة وغيرها من الاضطرابات العصبية والنفسية النادرة.

وأشاد أرماندو أنيدو الرئيس التنفيذي لشركة زينيربا للأدوية ، بالتوافق الاستراتيجي بين الشركتين، مؤكداً على تطوير “هارموني” والخبرة التجارية في الأمراض العصبية النادرة.

وارتفع سهم “زينيربا فارماسيوتيكالز” خلال تداولات الإثنين بأكثر من 280%، عقب إعلان شركة “هارموني بايوساينسز” عن عرض الاستحواذ.

وارتفع سهم “زينيربا” خلال التداولات بنسبة 282.2% إلى 1.30 دولار في تمام الساعة 04:52 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن بلغت خسائره خلال عام نحو 5.08%.

 

 

اترك تعليق