سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تعتزم استثمار 2.6 مليار دولار في بناء ثلاث منشآت تصنيع جديدة بالدنمارك

أعلنت شركة نوفونورديسك الدنماركية، عن خططها لاستثمار أكثر من 2.6 مليار دولار في بناء ثلاث منشآت تصنيع جديدة بالإضافة إلى توسعة منشأة موجودة في موقع الإنتاج في مدينة كالوندبورج الدنماركية.

وأسندت نوفو نورديسك لشركة “NNE” المتخصصة في الخدمات الهندسية المصممة خصيصًا لصناعة الأدوية، الأعمال الهندسية للتوسعات الجديدة.

وسيؤدي استثمار نوفونورديسك الجديد، إلى إنشاء سعات إضافية لإنتاج الشركة عبر سلسلة القيمة العالمية بأكملها بدءًا من تصنيع المكونات الصيدلانية النشطة (API) إلى التجميع والتعبئة والتغليف،

وستوفر هذه التوسعات القدرة على إنتاج منتجات نوفو نورديسك الحالية والمستقبلية عن طريق الفم والحقن، وسيتم أتمتة المرافق الجديدة وستتضمن تقنيات الإنتاج الحديثة.

وأعلنت شركة نوفو نورديسك في نوفمبر الماضي عن تحقيقها صافي ربح قدره 12.1 مليار كرونة دانمركية (1.88 مليار دولار) في الربع الثالث من العام الجاري 2021 ، بزيادة 18٪ مقارنة بالعام الماضي.

وقالت الشركة إنها ستوسع في برنامج إعادة شراء الأسهم بمقدار ملياري كرونة دنماركية (311.40 مليون دولار) إلى 20 مليار كرونة.

من جانبه قال المحلل في نوردنت بير هانسن في مذكرة: أن الزيادة في الإيرادات بنسبة 8٪ و 13٪ في أسعار الصرف الثابتة تذكر أن نوفو نورديسك ” عادت بالفعل إلى مسار النمو “.

اترك تعليق