سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تطرح عقار ويجوفي للتخسيس في المملكة المتحدة رغم نقص إمداداتها منه

أطلقت شركة “نوفو نورديسك” عقار “ويجوفي” الذي يحظى بشعبية كبيرة لإنقاص الوزن عن طريق الحقن، في المملكة المتحدة، على الرغم من التحديات المستمرة في تلبية الطلب المتزايد على العلاج.

يتوفر “ويجوفي” حاليًا في الولايات المتحدة والدنمارك والنرويج وألمانيا، وقالت الشركة إنه أصبح متاحًا أخيرًا الآن في المملكة المتحدة من خلال عملية طرح محدودة.

وقالت “نوفو نورديسك” في بيان: “نحن نراقب عن كثب الطلب على الدواء ونعمل مع المنظمين ومقدمي الخدمات لضمان حصول الأشخاص الذين يعانون من السمنة على العلاج”.

وتجاوزت شركة الأدوية الدنماركية يوم الجمعة المجموعة الفرنسية الفاخرة “مويت هنسي لوي فيتون” باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في أوروبا – لفترة وجيزة – على خلفية نجاح أدوية إنقاص الوزن.

أجبر النجاح الكبير للعلاجات “نوفو” على حجب بعض الجرعات الأولية ذات القوة المنخفضة من “ويجوفي” في الولايات المتحدة، حيث تسعى إلى حماية الإمدادات للمرضى الذين يستخدمون الدواء بالفعل وسط الطلب المتزايد.

كما شهد عقار “أوزيمبك” الذي تطوره “نوفو” لعلاج السكري، طلبًا متزايدًا، حيث يستخدمه المرضى لعلاج السمنة أيضًا، نظرًا لأنه يشترك في نفس العنصر النشط لـ”ويجوفي”، ما أدى إلى نقص الدواء للمرضى الذين يستخدمونه كعلاج لمرض السكري

اترك تعليق