سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفو نورديسك تستحوذ على شركة لتطوير أدوية للسمنة مقابل مليار دولار 

قالت شركة نوفو نورديسك الدنماركية أنها رصدت مليار دولار للاستحواذ على شركة «Inversago Pharma» لدعم محفظتها الخاصة بعلاج فقدان الوزن.، وسط توقعات أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ بحلول نهاية عام  العام الجاري 2023. 

العقار الرئيسي لشركة «إنفرساجو» «INV-202»، هو ناهض عكسي لمستقبلات القنب من النوع 1 (CB1) عن طريق الفم. حيث تعتزم نوفو نورديسك استخدام العقار المرشح للمرضى الذين يعانون من السمنة والمضاعفات المرتبطة بالسمنة.

أظهرت شركة «إنفرساجو» الكندية إمكانية فقدان الوزن لعقارها المرشح في تجربة المرحلة الأولى أ عن طريق منع مستقبل CB1، الذي يلعب دورًا مهمًا في تنظيم الشهية والتمثيل الغذائي. يخضع عقار «INV-202» حاليًا لتجربة المرحلة الثانية لمرض الكلى السكري.

سيضيف الاستحواذ على «إنفرساجو» آلية جديدة لعلاج إنقاص الوزن إلى محفظة أدوية نوفو نورديسك ويمكن أن يقدم حلاً علاجيًا بديلاً للمرضى الذين يعانون من السمنة مقارنة بالطرق الحالية.

وقال فرانسوا رافينيل، الرئيس التنفيذي لشركة «إنفرساجو»: «يسعدنا أن نتحد مع شركة عالمية رائدة في مجال السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي. نعتقد أن هذا المزيج سيساعد في إطلاق الإمكانات الطبية الكاملة لحاصرات CB1 وقد يوسع يومًا ما خيارات العلاج للأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي والسمنة والمضاعفات ذات الصلة».

وقال مارتن هولست لانج، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير في نوفو نورديسك: «يمكن أن تؤدي هذه الفئة الواعدة من الطب التي ابتكرها فريق «إنفرساجو» إلى خيارات علاجية جديدة مغيرة للحياة لأولئك الذين يعيشون مع مرض مزمن خطير، وعلى وجه الخصوص، قد تقديم حلول للأشخاص الذين يعانون من السمنة».

 

اترك تعليق