سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» ترفع دعوى قضائية ضد بعض العيادات الصحية لبيعها بعض أدوية مزيفة للسمنة

قالت شركة نوفو نورديسك المصنعة لدواء “ويجوفي” للتخسيس اليوم الثلاثاء، إنها رفعت دعوى قضائية ضد بعض المنتجعات الصحية والعيادات الصحية في الولايات المتحدة لبيعها منتجات يزعم أنها تحتوي على semaglutide ، وهو المكون الرئيسي في أدوية فقدان الوزن ومرض السكري الشهيرة.

وحذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الشهر الماضي في إرشادات عامة من مخاطر السلامة للإصدارات غير المصرح بها من أدوية إنقاص الوزن الشهيرة لشركة نوفو نورديسك، والتي تشمل Ozempic و Wegovy و Rybelsus ، ردًا على تقارير عن ردود الفعل الصحية السلبية على ” التباينات المركبة “أو المصممة حسب الطلب.

ويقدر باركليز أن السوق العالمية لعلاجات إنقاص الوزن قد تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار في السنوات العشر المقبلة.

وقالت شركة الأدوية الدنماركية إنها رفعت دعاوى قضائية في محاكم اتحادية في ولايات من بينها نيويورك وفلوريدا وتينيسي وتكساس ، متهمة المنتجعات الصحية ببيع أنواع مختلفة من الأدوية غير المعتمدة لديها.

وبدأت شركة نوفو نورديسك في رفع دعاوى قانونية في الولايات المتحدة ضد بعض المنتجعات الطبية ، وعيادات إنقاص الوزن أو العافية ، وصيدليات معقدة للتوقف والكف عن الدعاية الكاذبة ، وانتهاك العلامات التجارية أو المبيعات غير القانونية للمنتجات المركبة غير المعتمدة من إدارة الأدوية الأمريكية التي تدعي لاحتواء “سيماجلوتايد”.

وطلبت نوفو نورديسك من المحاكم إصدار أوامر بوقف بيع الأدوية غير المصرح بها ومبلغ غير محدد من التعويضات المالية.

اترك تعليق