سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تحقق إيرادات فصلية بقيمة 8.58 مليار دولار وتتوقع نمو مبيعاتها 38% في 2023

أعلنت شركة نوفو نورديسك الدنماركية، اليوم الخميس عن أرباح قبل الفوائد والضرائب بقيمة 3.28 مليار دولار، خلال الربع الثالث من 2023،وسجلت الشركة إيرادات بلغت 8.58 مليار دولار في نفس الفترة .

وتوقعت الشركة في بيان نتائج أعمالها، أن يستمر الطلب على أدوية إنقاص الوزن في تجاوز العرض على الرغم من توسيع القدرة التصنيعية، حيث تدعم بيانات التجارب الجديدة وجهة نظرها بأن علاج السمنة له فوائد صحية أوسع.

وارتفعت مبيعات أدوية السمنة والسكري التابعة لمجموعة الأدوية الدنماركية بنسبة 36% لتصل إلى ما يقرب من 22 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام، حيث توافد المرضى على العلاجات التي توفر فقدان الوزن بشكل أكبر من الأدوية السابقة.

وتتوقع “نوفو نورديسك” نمو المبيعات في عام 2023 بنسبة 32 إلى 38%، أعلى من توقعاتها السابقة البالغة 27 إلى 33%، بأسعار الصرف الثابتة.

ولفتت إلى أنها تتتوقع نمو أرباح التشغيل هذا العام بنسبة 40 إلى 46%، ارتفاعاً من التوجيه السابق الذي يتراوح بين 31 إلى 37%.

من جانبه قال لارس فرورجارد يورجنسن، الرئيس التنفيذي لشركة نوفو نورديسك، إن الشركة تركز على محاولة ضمان أن المرضى الذين يبدأون أدوية مثل ويجوفي يمكنهم الاستمرار في الوصول إليها.

وأشار إلى إن الشركة تعمل على توسيع نطاق تصنيعها “تدريجيا” وتوقع توفير المزيد من المنتجات في العام المقبل.

ونوه لارس فرورجارد في تصريحات إعلامية ،”على الرغم من حقيقة هذا النمو، ما زلنا نرى ذلك كجانب طلب يفوق ما يمكننا توفيره”.

وتتم تغطية “Wegovy” الآن من جانب شركات التأمين في الولايات المتحدة لنحو 50 مليون أمريكي.

وأظهرت بيانات التجربة الأولية التي نشرت في أغسطس أن “ويجوفي” خفض خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة مثل الأزمة القلبية أو السكتة الدماغية بنسبة 20%.

وإذا حصلت الشركة على موافقة الجهات التنظيمية لتوسيع استخدام الدواء ليشمل أولئك المعرضين لخطر مضاعفات القلب والأوعية الدموية، يتوقع المحللون أن يدفع المزيد من شركات التأمين ثمن الدواء.

اترك تعليق