سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تحقق أرباحا فصلية بقيمة 2.69 مليار دولار

أعلنت شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك، أن أرباحها في الربع الأول من العام الجاري 2022 فاقت تقديراتها، مما أدى إلى زيادة توقعات النمو لعام 2022 وتوسيع برنامج إعادة الشراء.

وبلغت الأرباح التشغيلية للربع الأول للشركة نحو 19 مليار كرونة دنماركية (حوالي 2.69 مليار دولار).

ورفعت الشركة تقديرات مبيعاتها بين 10٪ و 14٪ بالعملة المحلية، وهو مكسب من التقديرات السابقة بنسبة 6٪ -10٪ للفترة المتبقية من العام ، مع نمو تقديرات الإنتاج أيضًا.

من جانبه قال لارس جورجينسن الرئيس التنفيذي لشركة نوفو نورديسك في بيان: «نحن سعداء جدًا بنمو المبيعات في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 والذي كان مدفوعًا بزيادة الطلب على علاجاتنا التي تعتمد على «GLP-1»، في إشارة إلى خط الشركة الجديد لمرض السكري والسمنة.

كما أعلنت الشركة أنها ستوسع برنامج إعادة الشراء بمقدار 2 مليار كرونة دانمركية أخرى إلى ما مجموعه 24 مليار كرونة.

ومن المتوقع أن يساعد عقار «ويجوفى Wegovy» الأحدث للسمنة في دفع بعض هذا النمو مع استئناف الإنتاج التجاري بعد توقفه في ديسمبر.

وأشار لارس جورجينسن، إلى أنه من المتوقع أن يكون العقار متاحًا بالكامل داخل الولايات المتحدة في النصف الثاني من عام 2022 .

وقالت الشركة أنها تستهدف الآن تحقيق مبيعات سنوية لأدوية السمنة بأكثر من 25 مليار كرونة دنماركية (3.72 مليار دولار) بحلول عام 2025.

وكان هدفها السابق هو مضاعفة مبيعات أدوية السمنة لعام 2019 بإجمالي 5.7 مليار كرونة.

وحققت الشركة تقدمًا كبيرًا مع عقار «ويجوفى»، الذي تم إصداره في الولايات المتحدة في يونيو من العام الماضي 2021، ويساعد على تحقيق فقدان الوزن بنسبة 17٪ في المتوسط على مدار عامين تقريبًا.

وساهم عقار رئيسي آخر، هو «Ozempic»، المستخدم في علاج مرض السكري، في النمو الأخير، حيث شكل 12 مليار كرونة مبيعات بالعملة المحلية في الربع الأول، بزيادة قدرها 70٪.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة نوفو نورديسك، على أن الشركة رأت بعض مشكلات الإمداد، ولكن لم ير أي منها شيئًا ماديًا لشركة نوفو نورديسك.

اترك تعليق