سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفافاكس» الأمريكية تسجل 510 مليون دولار صافي خسائر خلال الربع الثاني من 2022

خفضت “نوفافاكس” لتطوير اللقاحات والأدوية، توقعات إيراداتها السنوية إلى النصف، بعد تباطؤ مبيعات لقاح “كورونا” بشكل كبير خلال الربع الثاني من 2022، مما دفع سهمها للتراجع بأكثر من 31% في تعاملات ما بعد إغلاق السوق الأمريكي.

وكشفت نتائج أعمال الشركة عن تسجيل صافي خسارة قدرها 510.5 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، مقارنة بخسارة قدرها 352.3 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، مع تحقيق إيرادات أقل من التوقعات بقيمة 186 مليون دولار.

من جانبه قال”ستانلي إرك” الرئيس التنفيذي للشركة، إن الإيرادات تراجعت بسبب نقص الطلب في السوق الأمريكية ومع تراجع الطلب من قبل “كوفاكس”، وهو تحالف دولي يشتري اللقاحات للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وباعت “نوفافاكس” نحو 3 ملايين جرعة من اللقاح ضد الفيروس التاجي، لتحقق إيرادات 55 مليون دولار من البيع في الربع الثاني، مقابل 586 مليون دولار في الربع الأول.

وأضاف “إرك” أن شركته لا تتوقع أي إيرادات جديدة من السوق الأمريكية أو “كوفاكس” للفترة المتبقية من العام، إذ خفضت الشركة توقعات مبيعاتها لعام 2022 بنحو 50% متوقعة تحقيق إيرادات تتراوح بين ملياري دولار و 2.3 مليار دولار هذا العام، انخفاضًا من نطاق بين 4 إلى 5 مليارات دولار متوقع سابقًا.

 

اترك تعليق