سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفارتس» تقرر الاستحواذ على «IFM» للعلاجات لضم محفظتها من المضادات مقابل 835 مليون دولار

قررت شركة نوفارتس السويسرية، تفعيل خيار الاستحواذ على جميع أسهم رأس المال القائمة لشركة «IFM Derapeutics» للعلاجات مقابل 835 مليون دولار ضمن بنود اتفاقية سابقة بين الشركتين.

وسيمنح هذا الاستحواذ الاستراتيجي لشركة نوفارتس الحقوق الكاملة لمحفظة «IFM Derapeutics» من المضادات التي تعالج مجموعة من الأمراض الخطيرة الناجمة عن الالتهابات.

وتعمل شركة «IFM Derapeutics»، التي تأسست في فبراير 2019، على تطوير جزيئات صغيرة من الأدوية المرشحة عن طريق الفم والتي تستهدف سينسيز «GMP-AMP» الحلقي، وهو محفز لمسار جينات الإنترفيرون المتسبب في العديد من الأمراض الخطيرة.

وبدأ التعاون بين «IFM Derapeutics» ونوفارتس في سبتمبر 2019 عندما أبرمت الشركتان اتفاقية خيار وشراكة.

ووافقت شركة نوفارتس على تمويل البحث والتطوير بواسطة «IFM Derapeutics» لبرنامج «cGAS-STING» مقابل خيار الاستحواذ على الشركة.

ومع ممارسة الخيار، تلقت شركة «IFM Derapeutics» دفعة مقدمة قدرها 90 مليون دولار من شركة نوفارتس، كما يحق لها الحصول على دفعات هامة بقيمة 745 مليون دولار.

وقال ريتشارد سيجل، الرئيس العالمي لأبحاث علم المناعة لدى نوفارتس: «يمثل الاستحواذ على «IFM» تتويجًا لتعاون ما قبل السريري عالي الإنتاجية لمدة 4 سنوات بين نوفارتس و«IFM Derapeutics» لتطوير مثبطات «STING» الجديدة ذات الجزيئات الصغيرة مع القدرة على علاج مجموعة من الأمراض الالتهابية».

اترك تعليق