سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفارتس» ترفع هدف نمو المبيعات إلى 5% سنويًا حتى عام 2027 بقيادة عقار كيسكالي

رفعت شركة نوفارتس السويسرية، هدف نمو مبيعاتها إلى 5% سنويًا حتى عام 2027، مستشهدة بالطلب على الأدوية المبتكرة بعد فصل أعمالها في مجال الأدوية الجنيسة.

وقالت الشركة في عرض تقديمي اليوم الثلاثاء، إن الهدف على المدى المتوسط، والذي يستبعد أي آثار على صرف العملات الأجنبية، مدفوع بشكل أساسي بستة أدوية، بقيادة عقار كيسكالي لسرطان الثدى.

وتم عرض عقار سرطان الثدي هذا العام، لمساعدة مجموعة أوسع من المرضى في دراسة، وهو فوز كبير للرئيس التنفيذي فاس ناراسيمهان،

وقالت نوفارتس، إنها تتوقع ذروة مبيعات سنوية محتملة تبلغ 4 مليارات دولار لدواء الأمراض النقيلية مع احتمال زيادة المليارات عما كانت عليه في وقت سابق.

وأشارت الشركة إلى أن هدف النمو أيضا مبني على الطلب المرتفع على “Pluvicto”، وهو علاج إشعاعي دقيق ضد سرطان البروستاتا، وعقار التصلب المتعدد الذاتي “Kesimpta”.

وفي الشهر الماضي، قامت نوفارتس بفصل شركة الأدوية العامة “ساندوذ” وإدراجها في البورصة ورفعت توقعات أرباحها لعام 2023 للمرة الثالثة، مستشهدة بتخفيضات التكاليف وأسعار أعلى من المتوقع لعقار التصلب المتعدد الذاتي.

وقالت إنها واثقة من نمو المبيعات بنسبة متوسطة في خانة الآحاد بعد عام 2027، مستفيدة من ذروة المبيعات السنوية التي تزيد عن 3 مليارات دولار من عقار إيبتاكوبان، وهو دواء مرشح تم اختباره ضد اضطرابات الدم والكلى النادرة.

وأرجعت شركة نوفارتس نفس إمكانات المبيعات إلى عقار ريميبروتينيب، الذي يتم اختباره ضد مجموعة من حالات المناعة الذاتية.

اترك تعليق