سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفارتس» تحقق 13.7 مليار دولار مبيعات فصلية وتعلن برنامجا لإعادة شراء الأسهم بقيمة 15 مليار دولار

أطلقت شركة الأدوية السويسرية “نوفارتس” برنامجًا لإعادة شراء الأسهم بقيمة 15 مليار دولار، بعدما رفعت توقعاتها لهذا العام بدعم من المبيعات القوية.

وارتفعت مبيعات الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 7% إلى 13.7 مليار دولار، وتتوقع الشركة حاليًا ارتفاع أرباحها التشغيلية هذا العام بأرقام مزدوجة مدفوعا بالظهور الأول في سوق الأسهم لقسم الأدوية الجنيسة “ساندوز” في أوائل أكتوبر.

وسيصوت مساهمو نوفارتس على الفصل العرضي والانفصال الكامل لشركة ساندوز في جمعية عمومية غير عادية 15 سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تنتهي الشركة من برنامجها لإعادة شراء الأسهم بحلول نهاية 2025، بعدما انتهت من البرنامج السابق في يونيو من هذا العام.

وذكر “فاس ناراسيمهان” المدير التنفيذي للشركة: تستمر محركات النمو لدينا وخط الإنتاج الغني في توفير الثقة في توقعات النمو على المدى المتوسط

وكانت المكاسب مدفوعة بمبيعات أفضل من المتوقع لعقار Entresto لعلاج قصور القلب، بارتفاع 37% بالعملات المحلية عند 1.52 مليار دولار.

وتخوض شركة Novartis معركة قانونية مع شركات الأدوية الجنيسة التي تسعى إلى إطلاق نسخ أرخص قبل نهاية متوقعة لحماية براءات الاختراع Entresto في عام 2025.

كما فاقت مبيعات “Kesimpta” التوقعات أيضًا حيث تضاعفت الإيرادات الفصلية لتصل إلى 489 مليون دولار، وهى حقنة جديدة تؤخذ مرة واحدة شهريًا ضد التصلب المتعدد.

ووصلت مبيعات Pluvicto التي تم إطلاقها حديثًا ، وهو علاج إشعاعي ضد سرطان البروستاتا ، إلى 240 مليون دولار بعد أن ساعدت ترقية منشأة التصنيع في نيوجيرسي في التغلب على نقص الإنتاج.

اترك تعليق