سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نقص حمض الفوليك يسبب الإصابة بفقر الدم

يتم الربط على الدوام  بين الاصابة بفقر الدم وبين نقص الحديد، ما لا يعلمه البعض أن نقص الكثير من عناصر الجسم، وافتقاره إليها قد يكون سببا في الإصابة بهذا الفقر، فالحديد وفيتامين ب وحمض الفوليك أيضا، مثلث إن اكتمل كان الشخص في وقاية من الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص تلك العناصر.

 

حمض الفوليك ونقصه من أهم مسببات الإصابة بفقر الدم، وعدم تناول الأطعمة الغنية بهذا الحمض، أو بعض المكملات الغنية بالفوليك، قد يؤثر بشدة ويرفع فرص الاصابة بفقر الدم.

وفقا لتقرير نشر بموقع care2 فإن حمض الفوليك يسبب نقصانه فقرا بالدم، وهناك مصادر نباتية هامة جدا لحمض الفوليد، هذه المصادر سهل الحصول عليها ويمكن تناولها لتعويض نقص الفوليك بالجسم.

حمض الفوليك الطبيعي من مصادر نباتية خفيفة يظهر بشكل كبير فى الفاصوليا المليئة به، وتناولها يعد مصدرا هاما للفوليك، أيضا ينصح بتناول القرنبيط والهلويون.

من أبرز مصادر الفوليك النباتية الصحية، الفواكه الحمضية التى تحتوي أيضا علي فيتامين سي  الهام للامتصاص، كذلك تعد المكسرات من الأكلات الغنية بالحمض الهام، ويمكن للبنجر الأحمر أن يعوض ما ينقص الجسم من حمض الفوليك ويحسن من حالة مريض فقر الدم.

 

ومن أبرز مصادر حمض الفوليك النباتية أيضا الموز وفاكهة الأفوكادو الصحية، إضافة إلي البابايا، ومن مصادره الصحية أيضا الحبوب الكاملة المقرمشة والصحية.

اترك تعليق