سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نقابة الأطباء البيطريين تقيم معرض «الأدوية والشركات» بالعجوزة

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين تفاصيل إقامة لجنة الأدوية والشركات بالنقابة العامة، معرض «الأدوية والشركات» بنادى النيل الاجتماعي للأطباء البيطريين بالعجوزة.

وشارك في المعرض الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين، الدكتورة شيرين زكي، والدكتور جمال شمس، والدكتور أيمن حلمى، والدكتور كريم زكى، والدكتور طارق مسك، والدكتور محمد أشرف، أعضاء مجلس النقابة العامة، وكبرى الشركات في مجال الدواء البيطرى، ومشاركة الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، رئيس اتحاد المهن الطبية، وعدد من النقباء السابقين، ورؤساء النقابات الفرعية، وعدد من القيادات التنفيذية، وكبار الشخصيات في الطب البيطرى والمعنيين بملف الدواء البيطرى.

قال «سليم»، إن المعرض يأتى في إطار دعم النقابة العامة لأعضائها، ودعم وحماية الصناعة المصرية في مجال الأدوية البيطرية، والأمصال، واللقاحات، وتطوير هذه الصناعة، وحماية الثروة الحيوانية، وتعظيم العائد الاقتصادي منها، وهو أحد سبل الأساسية لدعم الاقتصاد الوطني، وتوفير العملة الأجنبية، والتشجيع على الاستثمار في هذه الصناعة.

وأكد النقيب العام أن النقابة تولي ملف الأدوية البيطرية اهتمامًا كبيرا، والذى يعمل به تقريبًا 20 ألف طبيب بيطري، وأن مثل هذه الفعاليات وغيرها تتيح لنا التعرف على مشاكل هذا القطاع، وتبادل الآراء للعمل على حلها، وتتيح أيضا إيجاد فرص عمل للزملاء، مشيدا بالتنظيم الجيد للمعرض ونشاط لجنة الأدوية والشركات بالنقابة العامة.

وأضاف: «سيجرى افتتاح استراحة رويال جاردن بالمقطم، قريبا بإجمالي 13 غرفة فندقية، لتكون متاحة كاستراحة للزملاء المغتربين بأسعار ميسرة، وتم مخاطبة وزير الصحة لزيادة الدمغة، والتى تصل حالياً لـ2 مليار جنيه سنوياً، لتصل لـ3 أو 4 مليارات مستقبلاً لتتيح الفرصة لزيادة المعاش، وأطالب الدكتور حسين خيرى، رئيس الاتحاد، بزيادة المعاش لـ1500 جنيه، وذلك ممكن مع زيادة الموارد مثل الدمغة وغيرها».

من جانبه قال الدكتور حسين خيرى، رئيس اتحاد المهن الطبية، نقيب الأطباء يشرفنى الحضور ومشاركة الأطباء البيطريين معرضهم اليوم في ناديهم الجميل والمجهز بأحدث الوسائل، مشيرا إلى أنه يضم صوته لصوت الأطباء البيطريين ويساندهم في كل مطالبهم ومعه مجلس الاتحاد، معربا عن سعادته دائما في حضور كل فعاليات الطب البيطرى.

وصرح الدكتور جمال شمس، مقرر لجنة الأدوية والشركات، إن المعرض شهد زخماً كبيراً وصار ملتقى لكل شركات الأدوية والأمصال واللقاحات، وملتقى توظيفى لتوفير فرص العمل للأطباء البيطريين.

وأشار إلى أن الطبيب البيطرى يحمى البشر قبل الحيوان، ويعمل على تقديم غذاء سليم وآمن يحمى الشعب المصري ويخرج بأجيال سليمة بدنياً وذهنيا تفيد مصرنا الحبيبة، مشيداً بالنجاح الكبير لمعرض الأدوية والشركات.

 

اترك تعليق