سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نستله» و«سيريس» يدخلان في صفقة بقيمة 525 مليون دولار لإطلاق أول دواء ميكروبيوم في العالم

وقعت شركة «Seres Therapeutics» الأمريكية اتفاقية مع شركة نستله هيلث ساينس للمشاركة في تسويق العلاج الاستقصائي، «SER-109»، لعدوى المطثية العسيرة المتكررة (CDI) في الولايات المتحدة وكندا.

وأشارت «سيريس» إلى أن العقار يمكن أن يصبح أول علاج ميكروبيوم تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إذا تمت الموافقة عليه.

ووفقًا للصفقة، ستستخدم شركة نستله هيلث ساينس الشبكة التجارية والخبرة الخاصة بذراعها الصيدلاني الدولي «Aimmune Therapeutics»، بالإضافة إلى الإشراف على تسويق الدواء.

وستحصل «سيريس» على مدفوعات مقدمة قدرها 175 مليون دولار للترخيص بالإضافة إلى مدفوعات إضافية بقيمة 125 مليون دولار عند تلقي موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على  العقار .

وتشمل الصفقة أيضًا مدفوعات المبيعات المستهدفة بما يصل إلى 225 مليون دولار.

قال إريك شاف، الرئيس التنفيذي لشركة «سيريس: «لقد كانت شركة نستله متعاونًا رائعًا في سعينا لتطوير خيار علاجي جديد للمرضى الذين يعانون من عدوى متكررة من المطثية العسيرة ، وكان دعمهم خلال السنوات القليلة الماضية أمرًا بالغ الأهمية في تطوير عقار «SER- 109» لمعالجة هذه الحاجة غير الملباة.

وتابع: «بينما نستعد للموافقة المحتملة والتسويق ، نحن حريصون على الشروع جنبًا إلى جنب في مرحلتنا التالية مع شركة تؤمن بقوة كما نفعل في إمكانات هذا النهج التحويلي للحد من تكرار  «CDI».

حاليًا ، يتم تحليل عقار «SER-109» في دراسة مفتوحة التسمية ، والتي من المقرر أن تنتهي التسجيل في الربع الثالث من هذا العام.

 

اترك تعليق