سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميوكو اس ار – Muco S.R لعلاج أمراض الجهاز التنفسي واضطرابات الشعب الهوائية

تستخدم كبسولات ميوكو إس أر – Muco S.R Capsules في علاج التهاب الشعب الهوائية، التهاب الجهاز التنفسي، التخلص من المخاط اللزج، الالتهاب الرئوي، الالتهاب الشعبي المزمن، التهاب البلعوم الأنفي، نزلات البرد والإنفلونزا، السعال المتكرر، البلغم المصاحب للسعال.

الوصف:

دواء يعالج الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي هو دواء يعالج الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وتؤثر عليه مثل التهاب الجهاز التنفسي واضطرابات الشعب الهوائية والتهاب الأغشية المخاطية

المادة الفعالة :

أمبروكسول: وهي مادة يستطيع المريض تحملها بدرجة عالية حيث لا تؤثر علي صحته إذا اتبع التعاليم والإرشادات الملحقة بالنشرة التي بداخل الدواء مع الأخذ بارشادات الطبيب المعالج.

الشكل الصيدلي:

لدواء ميوكو أسِ أر كبسولات: علبة بها شرائط ويوجد أيضاً على شكل شراب.

دواعي الاستعمال:

التهاب الشعب الهوائية

التهاب الجهاز التنفسي

التخلص من المخاط اللزج

الالتهاب الرئوي

الالتهاب الشعبي المزمن.

التهاب البلعوم الأنفي.

نزلات البرد والإنفلونزا.

السعال المتكرر.

البلغم المصاحب للسعال.

الجرعة وطريقة الاستعمال :

يوصف ميوكو اس ار للبالغين والكبار فقط والجرعة عبارة عن كبسولة مرة واحدة يوميا يفضل في وقت الصباح بعد تناول وجبة الإفطار ويتم بلعه بكمية وفيرة من الماء والجرعة المسموح بتناولها من أسبوعين لثلاث أسابيع وإذا لم يشعر المريض بتحسن يلجأ إلي الطبيب.

يمكن زيادة الجرعة إذا رأي الطبيب ضرورة لذلك ولكن ليس عليك فعل هذا من نفسك حتي تتجنب المخاطر التي يمكن أن تضع نفسك فيها نتيجة تفاعل الأقراص وحصول بعض الآثار الجانبية المرهقة في النهاية.

الآثار الجانبية :

نادرا ما نجد هذه الآثار ولكن لابد من ذكرها للحيطة:

طفح جلدي

آلام في المعدة

اضطرابات في الأمعاء تسبب الإسهال.

موانع الاستعمال :

يمنع تناوله للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية من مادة أمبروكسول.

لم تثبت الدراسات حتي الآن حدوث أي مخاطر من تناول ميوكو اس ار أثناء فترة الحمل ولكن ينصح بعدم تناول أية أدوية في الشهور الأولي من الحمل نظرا لتكوين الجنين وعدم حدوث أي مضاعفات.

لم يثبت تأثير ميوكو اس ار علي الرضاعة الطبيعية حيث أنه غير ضار حتي مع نزوله للبن الأم الذي يتناوله الطفل فلا مانع من استعماله أثناء فترة الرضاعة.

لا يتم تناوله للأطفال حيث أنها أقراص للبالغين فقط.

انتاج:

شركة جلوبال للأدوية.

اترك تعليق